وزير الدفاع الأمريكي الجديد يدعو لتعزيز العلاقات مع حلفاء واشنطن

أخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي الجديد يدعو لتعزيز العلاقات مع حلفاء واشنطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifbm

دعا وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس إلى تعزيز العلاقات بين واشنطن وحلفائها.

جاء ذلك في رسالة وجهها الوزير إلى العاملين في وزارة الدفاع الأمريكية ونشرت على موقع الوزارة الجمعة 20 يناير/كانون الثاني.

وذكر ماتيس وهو جنرال متقاعد من سلاح مشاة البحرية، أن البنتاغون يعتبر ومع أجهزة الاستخبارات الأمريكية، المدافع عن المواطنين الأمريكيين. وقال الوزير:"ومع الإدراك أنه لا يمكن لأي دولة أن تضمن أمنها بدون الأصدقاء، سنعمل مع وزارة الخارجية لتعزيز تحالفاتنا" .

وبالإضافة إلى ذلك، فقد وعد ماتيس بأن أي دولار سيخصص لوزارته لن ينفق إلا في مكانه ولن يضيع هباء. وقال:"بذلك سنكسب ثقة الكونغرس والشعب الأمريكيين".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وافق في وقت سابق على تعيين ماتيس بمنصب وزير الدفاع وبذلك أصبح أول عضو في الإدارة الجديدة التي تم إقرارها بعد انتخاب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة. ولاحقا بعد ذلك أدى الجنرال المتقاعد اليمين القانونية كوزير أمام نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس.

وكان ماتيس قد أعلن في 12 يناير/كانون الثاني أمام أعضاء مجلس الشيوخ خلال عملية إقراره في المنصب، أن روسيا تبقى بمثابة التهديد الرئيسي للولايات المتحدة. ولكنه ذكر أنه يؤيد رغبة ترامب في بدء التعاون مع موسكو.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس