انتحار"إرهابيين 2" والقبض على اثنين في جدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ifb6

أعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت 21 يناير/كانون الثاني انتحار"إرهابيين اثنين والقبض على اثنين آخرين خلال مداهمة وكرين" في مدينة جدة.

وصرح المتحدث باسم الوزارة أن الجهات الأمنية باشرت صباح السبت "على ضوء المعلومات المتوفرة لديها في مداهمة وكرين إرهابيين لخلية إرهابية بشكل متزامن".

وأوضح أن الوكر الأول يقع في حي الحرازّات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة، اتخذها العناصر مأوى لهم ومعمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، وقال إنه بعد تطويق وتأمين المواقع المجاورة للوكر بادر من فيها، وهما شخصان، بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن، ومن ثم أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخل الإستراحة.

وأضاف المتحدث إن الوكر الثاني كان عبارة عن شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جدة تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بالانتحاريين، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه ويدعى حسام الجهني، سعودي الجنسية، وقبض معه على امرأة باكستانية الجنسية ادعى أنها زوجته.

وأشار المتحدث إلى أن الجهات الأمنية لا تزال ترفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما، وستعلن لاحقا التفاصيل الكاملة ، بما فيها هوية الارهابيين الانتحاريين.

المصدر: واس

علي جعفر