المطالبة بسجن قاصر "داعش" الألمانية 6 سنوات

أخبار العالم

dw.com
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if6u

طالب الادعاء العام في ألمانيا بالحكم على التلميذة الألمانية من أصل مغربي التي كانت قد طعنت شرطيا قبل عام بالسجن لمدة 6 أعوام.

وتواجه هذه الفتاة البالغة من العمر 16 عاما بالإضافة إلى تهمة الشروع بالقتل والتسبب في إصابات جسدية خطيرة، تهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي أجنبي هو "داعش"، بحسب إفادة الادعاء العام أمام المحكمة العليا بولاية سكسونيا السفلى.

 ويقول موقع "دويتشه فيله" إن الفتاة "صفية س"، وهي متعاطفة مع تنظيم "داعش" يعتقد أنها نفذت الاعتداء بإيعاز من التنظيم، وذلك بعد أن فشلت في التوجه إلى مناطق سيطرته في سوريا، مشيرا إلى أن محاكمة الفتاة جرت خلف أبواب مغلقة نظرا لأنها قاصر. ومن المنتظر أن تستمع المحكمة إلى مرافعة الدفاع الجمعة 20 يناير/كانون الثاني.

يذكر أن "صفية. س" التلميذة ذات الأصل المغربي طعنت رجل شرطة بمحطة القطار بمدينة هانوفلا في فبراير/شباط الماضي، وترجح السلطات الألمانية المختصة أن تكون هذه العملية الأولى بإيعاز من تنظيم "داعش" داخل ألمانيا.

 وكشفت تسجيلات كاميرا مراقبة داخل محطة القطار أن الفتاة طعنت الشرطي في عنقه ملحقة به إصابات بالغة قبل أن يتمكن شرطي آخر من السيطرة عليها.

وكان الشرطيان قد لاحظا أن الفتاة تنظر إليهما بتمعن وتتابعهما بشكل مريب، فشكا في أمرها، وطلبا منها إبراز هويتها، وعندها وجهت إلى الشرطي البالغ من العمر 34 عاما طعنة في العنق.

 المصدر: دويتشه فيله

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون