مقتل العشرات من "فتح الشام" و"الزنكي" بغارات في سوريا

أخبار العالم العربي

مقتل العشرات من صورة أرشيفية- شمال سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if6o

قتل أكثر من 40 عنصرا من جبهة فتح الشام الخميس 19 يناير/كانون الثاني في غارات نفذتها طائرات لم تحدد هويتها في محافظة حلب شمال سوريا، بحسب ما ذكره نشطاء سوريون.

ونقلت وكالة فرانس برس عن أحد النشطاء، أن طائرات لم تعرف هويتها استهدفت ليل الخميس معسكرا لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) في جبل الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرا من الجبهة، في إشارة إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بشكل كبير نتيجة سقوط عشرات الجرحى، بعضهم في حالات خطرة.

في حين تضاربت الأنباء حول عدد القتلى جراء هذه الغارات، إذ ذكرت بعض المواقع الإعلامية أن أعداد القتلى تجاوزت ضعف العدد المذكور.

وارتفعت بذلك حصيلة قتلى جبهة فتح الشام جراء غارات استهدفت مقار لها شمال سوريا الشهر الحالي إلى حوالي مئة عنصر، بينهم قياديون.

من جهتها أعلنت واشنطن عن مقتل القيادي في جبهة فتح الشام محمد حبيب بوسعدون في قصف جوي على إدلب مؤخرا.

ويستثني اتفاق وقف إطلاق النار الساري في سوريا منذ 30 كانون الأول/ديسمبر بشكل رئيسي المجموعات المصنفة "إرهابية".

كما استهدفت طائرة بدون طيار لم تحدد هويتها عناصر حركة نور الدين الزنكي في ريف حلب الغربي ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم قياديون الخميس 19 يناير/كانون الثاني بحسب وكالة الأنباء الألمانية، في حين ذكرت وكالة فرانس برس أن طائرات حربية لم تحدد هويتها استهدفت حركة الزنكي وهي ذاتها التي استهدفت جبهة فتح الشام ليل الخميس.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله