الجيش البريطاني ينفذ تدريبا فريدا لـ"صد تهديد روسي محتمل"

أخبار العالم

الجيش البريطاني ينفذ تدريبا فريدا لـصورة أرشيفية لدبابة بريطانية من طراز "Challenger"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if5s

أجرت بريطانيا تدريبا لنقل دبابات وعربات عسكرية إلى فرنسا عبر نفق بحر المانش في إطار مناورات خاصة بـ"صد تهديد محتمل من قبل روسيا".

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استنادا إلى مصدر في وزارة الدفاع البريطانية، الخميس 19 يناير/كانون الثاني، أن العملية شملت دبابات من طراز "FV4030/4 Challenger" وعددا من العربات القتالية التابعة لقوات المشاة من طراز "Warrior" وكذلك مجموعة من سيارات الصيانة والإجلاء.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله أن الجيش: "نفذ بنجاح هذا التدريب لفحص مدى فعالية استخدام نفق المانش لنقل العربات والمعدات العسكرية إلى أوروبا، وإضافة هذه الوسيلة إلى مجموعة الخيارات المطروحة أمام قواتنا المسلحة ورفع قدراتها على المناورة".  

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه العملية فريدة من نوعها، حيث قام الجيش البريطاني، ولأول مرة، بنقل دبابة تحت بحر المانش، لافتة إلى أن بريطانيا استخدمت هذا النفق سابقا لنقل شحنات عسكرية فحسب، ولم تنفذ سابقا عمليات نقل للوحدات المدرعة من خلاله.

وبينت الصحيفة أن المعدات العسكرية البريطانية كانت متواجدة في الأراضي الفرنسية لعدة ساعات فقط، مضيفة أنها عادت إلى بريطانيا عبر خط السكك الحديد في رحلة استغرقت 40 دقيقة.    

وقالت "ديلي ميل" إن الجيش البريطاني قام بتجربة مختلف وسائل نقل الدبابات التي قد تتطلب الضرورة استخدامها بعد الإغلاق المتوقع للقواعد العسكرية البريطانية الواقعة في ألمانيا والمقرر أن يجري إغلاقها في العام 2020.

وشددت الصحيفة على أن هذا التدريب جاء في إطار استعدادات الجيش البريطاني لـ"الرد على العمليات المحتملة للقوات البحرية الروسية في أوروبا"، معيدة إلى الأذهان أن العلاقات بين البلدين شهدت تدهورا حادا بعد فرض لندن عقوبات اقتصادية على روسيا على خلفية اندلاع الأزمة الأوكرانية.   

المصدر: ديلي ميل

رفعت سليمان 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام