السلطات القرغيزية تنقل الصناديق السوداء للطائرة التركية المنكوبة إلى موسكو

أخبار العالم

السلطات القرغيزية تنقل الصناديق السوداء للطائرة التركية المنكوبة إلى موسكوعمليات البحث في محل تحطم طائرة الشحن التركية في قرغيزيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if4a

أعلن محمد كالي أبوالغازييف، نائب رئيس الوزراء القرغيزي، أن الصناديق السوداء الثلاثة الخاصة بطائرة الخطوط الجوية التركية، التي تحطمت في ضواحي بشكيك، نقلت إلى موسكو لفك شفرتها.

وقال أبوالغازييف في مؤتمر صحفي الخميس 19 يناير/كانون الثاني إن: "طائرة (البوينغ 747-400)، مزودة بثلاث صناديق سوداء.. الصندوق الثالث مخصص لمتابعة المعطيات التقنية، وقد عثر عليه في محل تحطم الطائرة".

وأضاف أبوالغازييف، أنه إلى جانب خبراء لجنة الطيران المشتركة الذين يعملون في مكان الحادث، يشارك أيضا مندوبون من الطيران المدني القرغيزي، ومندوبو البلدان المصنعة للطائرة، بالإضافة إلى فريقين من الخبراء الأتراك.

وأسفر سقوط  في ساعة مبكرة من صباح الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، عن مقتل 38 وإصابة العشرات، بالإضافة إلى هدم العديد من منازل المنطقة المأهولة التي تقع على بعد حوالي 2 كيلومتر من مطار "مناس" في ضواحي بشكيك عاصمة جمهورية قرغيزستان.

وكانت الطائرة متجهة من هونغ كونغ إلى  عبر العاصمة القرغيزية بشكيك.

ولم يتم التأكد بعد من سبب سقوط الطائرة إلا أن الخبراء يرجحون أن يكون السبب سوء الأحوال الجوية أو خطأ ارتكبه الطيار، تمثل في سوء تقدير المسافة قبل محاولة هبوطه في المطار.

المصدر: نوفوستي + وكالات

هاشم الموسوي