ترامب يدفع 25 مليون دولار لتسوية دعاوى بالاحتيال

مال وأعمال

ترامب يدفع 25 مليون دولار لتسوية دعاوى بالاحتيالالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if40

دفع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، مبلغ 25 مليون دولار كتسوية لثلاث دعاوى قضائية رفعت ضد جامعة "ترامب" بتهمة الاحتيال.

ونقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية عن محامين أن جهة الادعاء استلمت الأموال يوم الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني، ويعفي ذلك الرئيس الأمريكي الجديد من الإدلاء بشهادته في المحكمة.

وافتتح ترامب جامعته عام 2005، وفي عام 2013 رفع مكتب النائب العام في ولاية نيويورك دعوى قضائية ضد "جامعة ترامب" لعدم تلبيتها متطلبات تسميتها "جامعة". واتهمت النيابة "جامعة ترامب" بخداع الطلاب عبر إجبارهم سداد رسوم دورات تعليمة لم يكونوا بحاجة إليها، وطالبت النيابة الجامعة بدفع تعويضات للطلاب المتضررين بقيمة 40 مليون دولار.

وسيغطي مبلغ 21 مليون دولار لـ 7 آلاف طالب وذلك كتسوية لدعوتين، بينما سيغطي مبلغ 4 ملايين دولار الضحايا، الذي يمثلهم المدعي العام في نيويورك، إريك شنايدرمان.

من جهته، نفى ترامب كل هذه الاتهامات ووصفها بأنها كاذبة وذات دوافع سياسية. وقال إن موظفي النيابة العامة الممسكون بملف القضية من أنصار الحزب الديمقراطي. وبالمقابل، جمع فريق دفاع ترامب آلاف الرسائل من الطلاب السابقين في الجامعة، المعربين عن ارتياحهم لدراستهم فيها.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic