رسميا: نوكيا تطلق أول هواتفها لهذا العام!

العالم الرقمي

رسميا: نوكيا تطلق أول هواتفها لهذا العام!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if1w

أعلنت شركة HMD Global التي تملك صلاحية استخدام اسم نوكيا عن أول هواتفها الذكية باسم نوكيا 6.

هذا ولم تنتظر الشركة الفنلندية التي تأسست لإعادة اسم نوكيا مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية مؤتمر "MWC 2017" الذي سيقام خلال شهر فبراير/شباط المقبل 2017 في إسبانيا.

وقال أرتو نوميلا الرئيس التنفيذي للشركة أن نوكيا 6 هو نتيجة للاستماع إلى ما يريده المستهلكون.

ويعتبر نوكيا 6  من الهواتف المتوسـطة المواصفات، والهاتف مصمم تصميما كاملا من المعدن. وتقول HMD Global  إن الهاتف يحمل مستشعرا لبصمات الأصابع مدمجاً في زر Home على الجهة الأمامية.

ويعمل الهاتف الذكي الجديد بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوغا ويأتي بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة Full HD أو 1920×1080 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass ذي حواف منحنية من الجانبين 2.5D لتوفير زوايا رؤية أفضل وحماية ضد الصدمات والخدوش.

هذا بالإضافة إلى معالج Snapdragon 430 ثماني النواة ومعالج رسوميات Adreno 505، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت مع ذاكرة تخزينية بسعة 64 غيغابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية.

وزودت HMD Global هاتفها الأول نوكيا 6 بكاميرا خلفية تتميز بدقة 16 ميغابكسل وبفتحة عدسة واسعة f/2.0 مع وجود فلاش ودعم ميزة التركيز التلقائي، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. وقالت الشركة الفنلندية إن الهاتف سيوفر تطبيقاً جديداً للكاميرا يدعم اكتشاف المَشاهد تلقائياً ويساعد على التقاط أفضل الصور.

ويحمل "نوكيا 6" بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، ويدعم الهاتف تقنية بلوتوث كما يدعم شبكات الجيل الرابع للهواتف المحمولة بالإضافة إلى دعم تشغيل بطاقتي  (شريحتي) SIM، كما أنه مزود بسماعتي استريو مع دعم تقنية  Dolby Atmos التي توفر مفاعيل صوتية أفضل.

وقالت HMD Global أن نوكيا 6 سيتوفر للمستهلكين في الصين حصرا من خلال متجر JD.com في وقت لاحق من الشهر الحالي بسعر حوالي 250 دولاراً أمريكياً، ولم تكشف الشركة الفنلندية أي معلومات عن توفر الهواتف في أسواق أخرى حتى الآن، لكنها تخطط لإطلاق ما يقرب من 6 هواتف تحمل اسم نوكيا خلال هذا العام، وهو ما يشير إلى أن الشركة ربما تكشف عن المزيد من الهواتف خلال مؤتمر MWC في برشلونة الإسبانية الشهر المقبل.

المصدر: ميل رو

محمد خالد