بريطاني يعثر على أول صورة سيلفي عمرها 4 آلاف عام!

متفرقات

بريطاني يعثر على أول صورة سيلفي عمرها 4 آلاف عام!بريطاني يعثر على أول صورة سيلفي عمرها 4 آلاف عام!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/if03

اجتاحت ظاهرة السيلفي مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات القليلة الماضية إلا أن أحد هواة الآثار في بريطانيا ادعى بأنه وجد أول سيلفي في التاريخ يعود إلى العصر الحجري.

فقد عثر غوردون هولمز على صورة قديمة لوجه أحدهم محفورا على صخرة عمرها 4 آلاف عام في Baildon Moor بمقاطعة يوركشير في شمال شرق إنجلترا.

ويعتقد هولمز، البالغ من العمر 64 عاما، أن الوجه المنحوت يعود للفنان الذي قام بهذا الرسم في العصر الحجري، قائلا "لقد أدركت أنني أنظر إلى صورة سيلفي من العصر الحجري".

بريطاني يعثر على أول صورة سيلفي عمرها 4 آلاف عام!

وأضاف هولمز إن الصورة المنحوتة على الحجر "تظهر أيضا عصا يفترض أن تكون للفنان الذي كان إما جالسا أو واقفا وسط الطبيعة المحيطة به أو حول نار .. ما يبدو كأن الفنان قام برسم صورة شخصية له".

وتابع هولمز "أنا أعلم أن هناك تفسيرات سابقة عن ظهور صور السيلفي مثل تلك التي وجدت مرسومة في الكتابة الهيروغليفية من قبل المصريين القدماء، ولكن هذا الحجر قد يكون المثال الأول في بريطانيا على قدم صور السيلفي".

بريطاني يعثر على أول صورة سيلفي عمرها 4 آلاف عام!

وأصبح غوردون هولمز من هواة الآثار منذ كان في الـ12 من عمره، وهو مهندس في التصميم وتكنولوجيا المعلومات متقاعد وكرس مجمل حياته لدراسة الأحجار القديمة.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني