"أبو تريكة مش مجرم" يغزو تويتر

الرياضة

 محمد أبوتريكة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieyk

تصدر هاشتاغ "أبو تريكة مش مجرم" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني، عقب إدراج اسم اللاعب المصري ضمن قوائم "الإرهابيين".

وانتشر هاشتاغ "أبو تريكة مش مجرم"، كالنار في الهشيم على موقع تويتر، عقب إعلان مصادر قضائية مصرية، إن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق لكرة القدم، محمد أبوتريكة، أدرج رسميا على قائمة الشخصيات الإرهابية، وفقا لأحكام قانون الكيانات الإرهابية المصري.

وكان أبرز الهاشتاغات انتشارا على صفحات التواصل الاجتماعي "أبو تريكة مش مجرم"، الذي حلق في سماء "تويتر"، بعد لحظات من انتشار خبر الإدراج.

وأعلن عدد كبير من النشطاء تضامنهم مع أبوتريكة، كما دافعت مجموعة من الشخصيات المعروفة عن نجم الكرة المصرية المعتزل.

ونشر الإعلامي المصري المعروف باسم يوسف، تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر، قال فيها "أبوتريكة أكثر من لاعب كرة قدم، وهو رمز مصري معاصر لن يستطيع أحد النيل من قيمته".

وكتب حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، في صفحته على "فيسبوك" إن أبوتريكة "ليس إرهابيا".

ودافع النجم المصري السابق أحمد حسام ميدو، عن أبوتريكة، قائلا "إنه واحد من أفضل الشخصيات التي تعاملت معها في حياتي.. لا أعرف أي تفاصيل عن مشكلته، وأتمنى من المسؤولين في الدولة أن يوضحوا لنا ما هي مشكلته الحقيقية، وهل هناك دلائل على تورطه في أي شيء له علاقه بالإرهاب؟".

وأضاف "حتى ذلك الوقت سندافع عنه جميعا، وسأظل أدعمه حتى يثبت بالدلائل تورطه في أي شيء، رغم أنني أشك أن رجلا بمواصفاته يمكن أن يكون متورطا في أي شيء ضد مصر".

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض