البابا يطلب من "الببغاوات" ألا يزوروا الكنيسة

مجتمع

البابا يطلب من البابا فرنسيسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iexi

التقى البابا أبناء الرعية في مدينة جيدونيا بالقرب من روما حيث أجرى محادثة معهم عن الإيمان الحقيقي. وحسب البابا فإن الناس يفضلون الأقوال على الأفعال وهم نسوا أشياء مهمة.

وأعلن البابا فرانسيس أن الذين لا يتبعون تعاليم الكتاب المقدس في حياتهم اليومية لا داعي لأن يؤموا الكنيسة. واتهم رئيس الكنيسة الكاثوليكية مجددا من يسمى بـ الببغاوات المسيحية" الذين يتكلمون كثيرا في موضوع الدين بدلا من فعل الخير.

وقال البابا:" إذا قلت إنك كاثوليكي وتحضر القداس ، لكنك تتجنب التواصل مع والديك ولا تساعد جدتك ومن يواجه مشاكل ما، فما معنى إيمانك؟ ومن يتصرف هكذا هو ببغاء حقيقية".

وأعاد البابا إلى الأذهان أن الإيمان يمكن التعبير عنه بـ 3 ألفاظ، ، وهي القول والقلب واليد. وعلى الرغم من أن من الصعب جدا أن تسامح شخصا كان قد فعل شرا لك، فإن هذا الأمر ضروري جدا في الحياة اليومية. والقلب هو الذي يغفر حتى لو لم تعلن غفرانك بحضور الآخرين، وعليك أن تعامل هذا الرجل كأن شيئا لم يحدث".

ثم تحدث البابا إلى الرعية عن الظلام الذي يدركنا في هذا الزمن الرديء، فقال:"قد لا ترغب أحيانا في العودة إلى الإيمان. ويبدو كل شيء حولك مظلماً. وقد سبق لي أن أحسست بخيبة أمل وفقدت إيماني، ثم عدت إليه مجددا".

المصدر:Vlasti.net

يفغيني دياكونوف