ناطحة السحاب المستقبلية بتقنية 3D وارتفاع يصل إلى 5 كيلومترات

العلوم والتكنولوجيا

ناطحة السحاب المستقبلية بتقنية 3D وارتفاع يصل إلى 5 كيلومترات ناطحة سحاب المستقبل بتقنية 3D وارتفاع يصل إلى 5 كيلومترات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iewn

قد تشعر بالقلق عندما تعيش في ناطحة سحاب، خاصة إذا كان المبنى هو أعلى ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يصل إلى ثلاثة أميال، ما يقارب 5 كلم.

فقد كشفت شركة "Arconic"، ومقرها نيويورك، النقاب عن تصميم فريد لناطحة سحاب وصفتها بأنها "البرج العظيم" ومن المقرر أن ينتهي بناء هذا المبنى في العام 2062.

وسيعتمد المهندسون المعماريون على تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد لإنشاء الجدران التي بإمكانها الصمود أمام الرياح العاتية والمناخات المتغيرة.

ويأتي الكشف عن هذا البرج كجزء من حملة الشركة التي تحمل اسم "Jetsons" وهو اسم مسلسل رسوم متحركة يعود لعام 1962 باعتباره توقع وجود تصميم مشابه لناطحة السحاب التي ستقوم الشركة ببنائها في العام 2062.

ويعمل المهندسون المعماريون في الشركة على تصميم تقنيات مستقبلية لتقديم التصور الذي ستكون عليه ناطحة السحاب والعالم من حولها خلال الـ45 عاما المقبلة.

وفضلا عن ارتفاع ناطحة السحاب المستقبلية بشكل مذهل فإنه سيتم إنشاؤها باستخدام مواد جد متطورة وذلك بحسب ما ذكرته الشركة حيث أن البرج سيطلى بمواد كيميائية فريدة تمنحه الصيانة والنظافة الذاتيتين وأيضا تتضمن تقنية تقلل من حجم التلوث والضباب الدخاني.

وتعمل الشركة حاليا على مشروع يحمل اسم "EcoClean". والطلاء الخاص الذي سيتم اعتماده في المبنى هو عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية والضوء وبخار الماء مما يجعله قادرا على منع المواد الملوثة من الالتصاق بهيكل المبنى وبذلك تكون النتيجة النهائية ناطحة سحاب نظيفة يحيط بها هواء نقي.

كما أن النوافذ ستعتمد تقنية حديثة تسمى "Bloomframe" وهي نافذة ذكية يمكن تحويلها إلى شرفة زجاجية في 60 ثانية فقط.

المصدر: ديلي ميل

فادية سنداسني

 

أفلام وثائقية