بداية قوية لدجوكوفيتش في أستراليا المفتوحة

الرياضة

بداية قوية لدجوكوفيتش في أستراليا المفتوحةنوفاك دجوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iev8

استهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، حملة الدفاع عن لقبه في أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بانتصار سهل على الإسباني فرناندو فيرداسكو، بثلاث مجموعات نظيفة.

ونجح "نولي" المصنف الثاني عالميا في الفوز 6-1 و7-6 (7-4) و6-2 على فيرداسكو، المصنف 40 عالميا، في ساعتين و20 دقيقة، ليبلغ بسهولة الدور الثاني.

وكانت المجموعة الثانية فقط هي الأصعب أمام اللاعب الصربي، ليحسمها عبر شوط كسر التعادل "تاي بريك"، وذلك بعد أن خسر فيها إرساله مرتين.

وسيواجه الصربي في الدور الثاني، الفائز من لقاء الكرواتي إيفان دوديج والأوزبكي دينيس إستومين.

واستهل دجوكوفيتش اللقاء بتألق كبير وسيطرة على الملعب ليتفوق 5-0 بعد كسره السهل لإرسال منافسه مرتين، قبل أن ينهي المجموعة 6-1 وسط أخطاء فردية عديدة للإسباني.

وفي المجموعة الثانية، انقلب الحال بعد تألق فيرداسكو ونجاحه في كسر إرسال دجوكوفيتش للمرة الأولى ليتفوق 2-0 ، لكن الصلابة الذهنية للصربي وحسم الكرات الهامة منحته التفوق في شوط كسر التعادل.

وعاد دجوكوفيتش ليسيطر في المجموعة الثالثة، وكسر إرسال الإسباني البالغ من العمر 33 عاما مرتين أيضا، لينجح في الفوز بها وباللقاء.

ويسعى اللاعب الصربي (29 عاما) للعودة بالتتويج بلقب استراليا للمرة السابعة في مشواره، علما بأنه حامل اللقب في آخر نسختين، والبطل خمس مرات في آخر ست نسخ.

المصدر: EFE

فادي سيمير