في أيامه الأخيرة.. شعبية أوباما 58% مقابل 40% لترامب

أخبار العالم

في أيامه الأخيرة.. شعبية أوباما 58% مقابل 40% لترامب
باراك أوباما ودونالد ترامب..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieto

أعلنت مؤسسة غالوب الأمريكية للرأي العام أن مستوى شعبية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما يبلغ الآن 58%، بينما لا يتجاوز مستوى شعبية الرئيس المنتخب دونالد ترامب 40% .

وأشارت دراسة أجرتها المؤسسة المذكورة إلى أن متوسط شعبية الرئيس أوباما خلال فترتي رئاسته بلغ 53%، حيث كانت هذا المستوى 78% أثناء تنصيبه في عام 2009، وانخفض إلى 42% فقط بعد الانتخابات إلى الكونغرس في عام 2014.

وأضافت المؤسسة أن أوباما يترك منصبه، وهو يحظى بمستوى أعلى من الشعبية مقارنة بالرئيسين السابقين – جورج بوش الابن (40%) وبيل كلينتون (57%).

كما ذكرت أن عقيلة الرئيس أوباما ميشيل أوباما تتمتع بشعبية تبلغ 68%، ونائب الرئيس جو بايدن – نحو 60%.

من جهة أخرى، أشارت "غالوب" إلى أن مستوى دعم الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الذي سيجري تنصيبه الجمعة 20 يناير/كانون الثاني، هو أدنى مستويات الدعم بين الرؤساء السابقين قبل تنصيبهم حيث يبلغ (40%)، مقارنة بمستوى دعم أوباما (78%) وجورج بوش الابن (62%) وبيل كلينتون (66%).

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسة المذكورة أجريت في الفترة بين 4 و8 يناير/كانون الثاني الجاري، وشملت آراء عينة تتكون من أكثر من ألف مواطن أمريكي بالغ، ويبلغ متوسط الخطأ في هذه الدراسة نحو 4%.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا