الثورة التقنية تثير مخاوف الأوروبيين من ارتفاع البطالة

مال وأعمال

الثورة التقنية تثير مخاوف الأوروبيين من ارتفاع البطالةالثورة التقنية تثير مخاوف الأوروبيين من ارتفاع البطالة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieqq

دعا أعضاء في البرلمان الأوروبي الدول الأوروبية للنظر في اعتماد حد أدنى عام للدخل، في خطوة استباقية تهدف للاستعداد لمواجهة ارتفاع البطالة، الذي قد ينجم عن تولي الروبوتات لبعض المهن.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن تقرير أعدته النائبة، مادي ديلفو، أن إجراءات يجب أن تتخذ لمواجهة الثورة التقنية الحالية، التي من المتوقع أن يكون لها تأثير على سوق العمل ونظام الضمان الاجتماعية. 

وسيعرض تقرير النائبة الاشتراكية، الذي حصل على 17 صوتا مقابل 2 في لجنة برلمانية خاصة، على البرلمان الأوروبي، في فبراير/شباط المقبل. ويدعو التقرير إلى اعتماد حد أدنى للدخل، وذلك في ظل التأثيرات المحتملة لدخول الروبوتات إلى سوق العمل. 

وكما يقترح التقرير إنشاء بنك معلومات عن تأثير الروبوتات على النتائج الاقتصادية للشركات لتعديل نظامي الضرائب والضمان الاجتماعي، إلى جانب تحديد الوظائف أو المهن، الذي ستتولاها الروبوتات. 

على صعيد متصل، قالت دراسة أعدها معهد "ماكينزي" العالمي إن الروبوتات ستتولى بعض المهن البشرية، ولكن ليس في المستقبل القريب. وحلل خبراء المعهد مهام العمل لنحو 800 مهنة.

وأشارت الدراسة الجديدة إلى أن التطور التكنولوجي لن يقضي على الأعمال التي نعرفها، ولن يؤدي إلى إحلال روبوتات مكان البشر في أعمالهم، وإنما سيساهم في إعادة تشكيل هذه الأعمال. 

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic