موسكو: لا محادثات بشأن إجراء لقاء بين بوتين وترامب

أخبار روسيا

موسكو: لا محادثات بشأن إجراء لقاء بين بوتين وترامبالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iene

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تجري أي محادثات مع واشنطن بشأن إجراء لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب.

وقال بيسكوف، في تصريحات صحفية أدلى بها الجمعة، 15 يناير/كانون الثاني: "لا محادثات في الوقت الراهن حول اللقاء".

وجاء ذلك على خلفية نشر صحيفة "Sunday Times" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن نية ترامب القيام بزيارة إلى إيسلندا وإجراء أول لقاء له مع بوتين.

وزعمت الصحيفة أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب أكدت ذلك لمسؤولين بريطانيين، مضيفة، "نقلا عن مصادر" في لندن، أنهم بحثوا هذه المخططات مع السفارة الروسية لدى بريطانيا وتلقوا تأكيدا للموافقة على إجراء اللقاء من قبل موسكو.  

أما السفارة الروسية، فوصفت هذه الادعاءات بأنها "هراء" و"محاولة جديدة يقوم بها البريطانيون لتقويض رئاسة دونالد ترامب"، مضيفة أنهم "على ما يبدو، سيعملون على ذلك حتى النهاية".

من جانبها، نفت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، الذي سيتولى منصبه رسميا في 20 يناير/كانون الثاني، التقارير عن نيته زيارة إيسلندا لإجراء لقاء مه بوتين.

يذكر أن العاصمة الإيسلندية ريكيافيك استضافت، العام 1986، محادثات بين رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي، ميخائيل غورباتشوف، والرئيس الأمريكي، دونالد ريغان، في قمة اتخذت خلالها موسكو وواشنطن خطوة بالغ الأهمية لوقف الحرب الباردة ووضع أسس لتقليص الأسلحة الاستراتيجية.

المصدر: نوفوستي   

رفعت سليمان