أهم الأحداث التي حصلت في الوقت الراهن حول العالم

متفرقات

أهم الأحداث التي حصلت في الوقت الراهن حول العالم أهم الأحداث التي حصلت في الوقت الراهن حول العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iemo

شهد العالم أحداثا عديدة مثيرة للاهتمام على مختلف الأصعدة في الآونة الأخيرة، قد يكون البعض منا على علم بها أو بمعظمها في حين لم يسمع بها البعض الآخر.

وفيما يلي أهم 8 أشياء حدثت حول العالم خلال الوقت الراهن يجب التعرف عليها:

1- تقديم أوباما لخطابه الرئيسي الأخير كرئيس للولايات المتحدة: وصف باراك أوباما في خطابه العاطفي نتائج فترة ولايته مشيرا إلى انخفاض معدلات البطالة، وتلقي الملايين من الأشخاص الجدد التأمين الصحي الذي يشمله قانون الرعاية بأسعار معقولة، بالإضافة إلى غيرها من الإنجازات حسب قوله.

2- إطلاق بكين لقاذفة القنابل الاستراتيجية حول الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي ضمن استعراض للقوة. فقد حلقت قاذفة القنابل الصينية H-6 حول جزر سبراتلي في عطلة نهاية الأسبوع الماضية. وتعتبر هذه الرحلة الثانيةَ من نوعها فوق بحر الصين الجنوبي هذا العام.

3- تصريح زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، بعدم استبعاده مواصلة دعم حرية التنقل لسكان الاتحاد الأوروبي. ولكن بعد ساعات قليلة فقط، أطلع حزبه أنه لم يعد "متشبثا" بهذه الفكرة.

4- حظر المغرب لإنتاج وبيع البرقع، وإرسال خطابات تُعلن بدء هذا الحظر وتعطي الشركات مهلة مدتها 48 ساعة للتخلص من الأوراق المالية المتعلقة بالأمر، وفقا للتقارير. ويُذكر أنه لم يصدر إعلان رسمي من قبل الحكومة حول هذا الموضوع حتى الآن.

5- موافقة شركة السيارات فولكس فاغن على دفع 4.3 مليارات دولار بسبب فضيحة الانبعاثات. وقالت الشركة الألمانية، إنه سيكون هنالك تقصير واضح في حال تخطي القوانين الأمريكية المحددة.

6- سناب شات تقيم مقرها الدولي في بريطانيا، وهي خطوة غير عادية لشركة التكنولوجيا ومقرها الولايات المتحدة، في ظل اختيار شركات أخرى لبلدان أوروبية مغايرة، بما في ذلك ايرلندا وهولندا كمقر دولي لها بسبب انخفاض معدلات الضريبة.

7- اتجاه المئات من النازيين الجدد إلى مناطق تحت الأرض في ألمانيا. وقد عبّر الخبراء عن قلقهم من احتمال إنشائهم مجموعات يمينية إرهابية جديدة.

8- اختبار وزارة الدفاع الأمريكية لطائرات دون طيار يمكنها مهاجمة عدو كمثل سرب من النحل القاتل. وفي أثناء الاختبارات، أطلقت 3 من قاذفات F/A-18 Super Hornets أكثر من 100 طائرة دون طيار صغيرة (Perdix)، حيث رُبط بعضها ببعض لتطير ضمن تشكيل موحد.

المصدر: بزنس انسايدر

ديمة حنا