RT: نتابع باهتمام قصة بث أحد برامجنا في قناة أمريكية بعد "اختراقها"

أخبار العالم

RT: نتابع باهتمام قصة بث أحد برامجنا في قناة أمريكية بعد مقر شبكة RT
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iefk

أعربت رئيسة تحرير شبكة "RT" الروسية مارغاريتا سيمونيان عن استغرابها بشأن تعليقات حول اختراق قناة "C-SPAN" الأمريكية التي بثت لفترة معينة برنامجا لـ"RT".

وقالت سيمونيان لوكالة "نوفوستي" الروسية الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، إن قناة "RT" تتابع باهتمام ردود أفعال وسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة التي تواصل إصرارها على اختراق قناة "C-SPAN"، رغم أن القناة نفسها أكدت أن الحادث وقع بسبب خطأ داخلي.

وعلقت رئيسة تحرير "RT" قائلة: "أبدأ أثق بأن الهاكرز الروس تمكنوا من اختراق رؤوس التيار الرئيسي (السياسي) في أمريكا بأكمله".

يذكر أن بث قناة "C-SPAN" الأمريكية المتخصصة بنقل تصريحات أبرز السياسيين علق لمدة 10 دقائق، وجرى بدلا من بث اجتماع لجنة تابعة لمجلس النواب الأمريكي بث برنامج لقناة "RT".

وأكدت "C-SPAN" نفسها أن الحديث لا يدور عن شن هجمة إلكترونية، وأن الحادث وقع بسبب خطأ فني داخلي في عملية تسيير المعلومات عبر الشبكة.

وبث برنامج لـ "RT" على شاشة قناة "C-SPAN" في الوقت الذي كانت فيه عضوة مجلس النواب الأمريكي ماكسين ووترس تلقي كلمتها، التي حاولت فيها الاعتراض على نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد بذريعة "تدخل روسيا".

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

صفحة أر تي على اليوتيوب