رونالدو يتحدث الروسية قبل كأس القارات 2017!

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieen

نطق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعض الكلمات الروسية، خلال حديثه، لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2016.

وقال النجم البرتغالي، الذي سيشارك مع منتخب بلاده، في كأس القارات بروسيا عام 2017، لموقع الفيفا: "ستكون هذه المرة الأولى التي يتنافس فيها المنتخب البرتغالي على لقب بطولة كأس القارات. سيكون الأمر رائعا. سيبقى ذلك مدونا في سجلاتنا. وبطبيعة الحال، سيكون الفوز بها حلما جميلا. نعلم أن الأمر سيكون صعبا، في ظل وجود فرق كبيرة. ولكن كل شيء ممكن في كرة القدم".

وأكد رونالدو حرصه على الاستفادة القصوى من بطولة كأس القارات - 2017، كما نطق بعض الكلمات، بلغة الدولة التي ستستضيف هذه البطولة، روسيا، ("Privet" مرحبا، Na zdorovie بصحتكم)،  قبل أن يختتم حديثه بلغته الأم، قائلا "أراكم في كأس القارات".

وتوج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2016، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حفل توزيع جوائز الفيفا، الاثنين 9 يناير/كانون الثاني.

وكان "صاروخ ماديرا"، قد حصل أيضا، في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على جائزة "الكرة الذهبية" للعام 2016، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم أيضا، وللمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2008، 2013 و2014، بعد موسم مثالي، أحرز فيه لقب دوري أبطال أوروبا، مع فريقه ريال مدريد الإسباني، وكأس أمم أوروبا "يورو 2016" مع منتخب بلاده البرتغال، وذلك للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي)، في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز من عام 2017.

وأسفرت قرعة البطولة، التي أجريت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة قازان الروسية، عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.
المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك
المجموعة الثانية: بطل إفريقيا (لم تحدد هويته بعد)، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

المصدر: فيفا

عمر بيكضاض