القوات العراقية تسيطر على الجسر الثاني في الموصل و"داعش" يفجر الجسور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ieef

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" سيطرتها على الجسر الثاني وسط مدينة الموصل، ضمن المحور الشرقي لعملية استعادة المدينة، في ظل قيام "داعش" بتفجير الجسور لإعاقة تقدم هذه القوات.

وقال قائد العمليات عبد الأمير رشيد يار الله، الجمعة 13 يناير/كانون الثاني: "تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من فرض سيطرتها على الجسر الثاني، جسر الحرية، وسط الموصل، ورفع العلم العراقي فوقه".

وأضاف أن "قوات مكافحة الإرهاب كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

في غضون ذلك، أكد الاعلام الحربي قيام تنظيم "داعش" بتفجير كافة الجسور المتبقية على نهر دجلة وسط مدينة الموصل أثناء تقدم القوات العراقية نحو الجانب الأيمن، مشيرا إلى أن التنظيم يهدف بذلك لإعاقة تقدم هذه القوات.

وقالت خلية الإعلام في بيان لها: "بعد تحقيق الانتصارات أثناء تقدم أبطال قواتنا المسلحة وتحرير العديد من أحياء الساحل الأيسر بالموصل وتحرير المجمع الحكومي واستمرار اندفاع قواتنا بقوة باتجاه ضفاف نهر دجلة، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على تفجير جميع الجسور لإعاقة تقدم قواتنا باتجاه الجانب الأيمن".

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية قبل ذلك من اقتحام مبنى جامعة الموصل وتحرير مبنى محافظة نينوى ومجلس المحافظة الجديد ومبنى قائممقامية الموصل ورفع العلم العراقي فوقها.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة، بمساندة طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي، عملية تحرير مدينة الموصل من "داعش" بعد إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي إنطلاق "ساعة الصفر" في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي لتحرير كامل أراضي محافظة نينوى (مركزها الموصل) من تنظيم داعش الارهابي الذي احتلها عام 2014.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية