(صور) لوبان في مقر ترامب.. "حلقة وصل بين موسكو وواشنطن"

أخبار العالم

(صور) لوبان في مقر ترامب.. زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي اليميني مارين لوبان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iedb

قامت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" الفرنسي اليميني، مارين لوبان، الخميس 12 يناير/كانون الثاني، بزيارة لم يعلن عنها من قبل إلى مقر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في نيويورك.

وبثت قناة "بي إف إم-تي في"، شريط فيديو يظهر لوبان ونائب رئيس الحزب، لوئي آليو، وهما في برج ترامب.

وأوضحت القناة أن لوبان "كانت تشرب القهوة في الطابق الأول من المبنى"، مشيرة إلى أنه ليس معروفا ما إذا كانت هناك لقاءات مخططة للسياسية الفرنسية مع ترامب أو أحد من مستشاريه.   

لكن مدير مكتب لوبان، نيكولا لوساج، قال في حديث لوكالة "سبوتنيك"، إن زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" ستجري في نيويورك لقاءات مع عدد من المسؤولين الأمريكيين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة مهمة جدا بالنسبة للسياسية الفرنسية بسبب قيامها بدور "حلقة وصل بين روسيا والولايات المتحدة".

ولم يكشف لوساج عن هوية المسؤولين الذين تنوي لوبان أن تلتقي بهم، وذلك في وقت قالت فيه قناة "سي إن إن"، على لسان أحد منتجيها، شون سبايسير، إن لوبان لم تجر حتى هذه اللحظة لقاء مع ترامب أو أحد أعضاء فريقه الانتقالي. 

أما لوبان فامتنعت عن التعليق أمام الصحفيين على زيارتها المفاجئة إلى نيويورك، لكن من المعروف أن جدول عمل لوبان لم يشمل هذه الزيارة.

وأضافت وكالة "رويترز" أن لوبان شوهدت في اجتماع مع 3 رجال لم يكشف عن هويتهم بالمبنى.

يذكر أن مارين لوبان هي المرشحة من حزب "الجبهة الوطنية" لانتخابات الرئاسة الفرنسية المقبلة، التي ستجري على مرحلتين، في 23 أبريل/نيسان و7 مايو/أيار القادمين.

وتعتبر لوبان من المرشحين الأوفر حظا في السباق الرئاسي هذا، وتقول استطلاعات الرأي الأخيرة في البلاد بأن السياسية اليمينية ستتمكن من التأهل إلى الجولة الثانية من الانتخابات على أقل التقدير. 

ووعدت لوبان خلال حملتها الانتخابية مرارا بإخراج فرنسا من الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

كما رحبت هذه السياسية الفرنسية بفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، في انتخابات الرئاسة الأمريكية الماضية، معتبرة أن توليه هذا المنصب قد يؤدي إلى تغيير جذري في النهج السياسي للولايات المتحدة على الساحة الدولية، بما في ذلك التخلي عن سياسة التدخلات في النزاعات بالدول الأخرى باستخدام القوة.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية