مقتل جندي أمريكي في الأردن

أخبار العالم

مقتل جندي أمريكي في الأردن جنود أمريكيون مشاركون في الأردن - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idxk

كشفت قوات التحالف الدولي الأحد 8 يناير/كانون الثاني عن مقتل جندي أمريكي في الأردن في حادث لا صلة له بأعمال قتالية، حسب "أ بي سي نيوز" الأمريكية.

وقالت قوة المهام المشتركة لعملية (العزم المتأصل) في بيانها إن، "الجندي الأمريكي توفي في حادث لا صلة له بالقتال خلال تشغيل معدات بناء في الأردن"، كما أشار البيان إلى أن الجندي عنصر مشارك في عملية الجيش الأمريكي "العزم المتأصل"، لقتال ومحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، وأن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تحقق في الموضوع.

من جهته نشر (البنتاغون) الأحد معلومات عن الجندي، العريف إيسايا بوكر، وهو من بلدة سيبولو في ولاية تكساس، وتم تعيينه في الكتيبة الثانية، التابعة لمجموعة من القوات الخاصة بولاية كنتاكي، ومشارك في عملية "العزم المتأصل"، توفي نهاية الأسبوع ليل السبت في حادث ليست له صلة بأعمال قتالية في الأردن.

وحسب بيانات البنتاغون، يتواجد نحو ألفي عنصر من القوات الأمريكية  في الأردن لدعم وتدريب عناصر من الجيش الأردني ومن أجل محاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيه الجيش الأمريكي عن مقتل أحد جنوده، إذ قتل جندي أمريكي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بانفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق بالقرب من مدينة الموصل العراقية.

كما قتل جنديان أمريكيان بعد ذلك، أحدهما بانفجار عبوة ناسفة شمال سوريا وآخر الأسبوع الماضي في حادث غير قتالي في العراق.

المصدر: ABC NEWS

نتاليا عبدالله 

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل