الجيش الفرنسي سيعزز موارده للتصدي للهجمات الإلكترونية

أخبار العالم

الجيش الفرنسي سيعزز موارده للتصدي للهجمات الإلكترونيةوزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iduw

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان يوم 8 يناير/ كانون الثاني أن بلاده أقل تعرضا من الولايات المتحدة للهجمات الإلكترونية من جانب دول أجنبية.

وأكد أن الجيش الفرنسي سيعزز إمكانياته للتصدي لهذه الهجمات.

وفي مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية قال الوزير إنه توجد مخاطر حقيقية بوقوع هجمات الكترونية على البنية الأساسية المدنية الفرنسية مثل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والنقل بالإضافة إلى هجمات ضد المؤسسات الديمقراطية ووسائل الإعلام الفرنسية.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية إصرار هيئات الاستخبارات الأمريكية على تعرض خوادم كمبيوترات الحزب الديمقراطي لقرصنة خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة واتهام " هاكرز روس". بالوقوف وراءها. وفي يوم الجمعة الفائت زعم تقرير أمريكي بأن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر توجيهات بشن حملة الكترونية لزيادة فرص نجاح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات من خلال تشويه صورة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وسئل لو دريان عما إذا كانت فرنسا بمنأى عن مثل هذه الهجمات فقال "بالطبع لا يجب ألا نكون ساذجين".

وتجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية الفرنسية ستجري في إبريل/ نيسان المقبل، وقال المرشح المحافظ البارز فرانسوا فيون إنه يريد تحسين العلاقات مع روسيا وأشاد به بوتين. وتؤيد أيضا مرشحة اليمين مارين لوبان تعزيز العلاقات مع روسيا.

المصدر: gate.ahram.org

أديب فارس

 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس