الحبر الأعظم يتخلى عن "البابا موبيل" المدرعة

أخبار العالم

الحبر الأعظم يتخلى عن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idum

أعلن البابا فرنسيس أنه وبخلاف أسلافه في الكرسي الرسولي بالفاتيكان لا يعتزم استخدام السيارة المصفحة خلال جولاته الخارجية.

وذكرت وكالة رويترز الأحد 8 يناير/ كانون الثاني أن الحبر الأعظم أعلن ذلك في تقديم لكتاب "الرحلات " من تأليف الصحفي الإيطالي وخبير الفاتيكان اندريا  تورنيلي.

وأوضح البابا أنه على الرغم من المخاطر والتهديدات التي قد تحيق به إلا أنه يرغب بأن يكون أقرب إلى الناس.

وقال:" ربما يكون ذلك رعونة ولكن يجب أن أشير إلى أني لست قلقا على نفسي. ولكني دائما أقلق بشأن سلامة الذين يسافرون معي والذين يلتقون معي في مختلف البلدان. ولكن الرب دائما معنا ".

وأضاف البابا فرنسيس أنه يتفهم الحاجة إلى اتخاذ تدابير أمنية مشددة، ولكن "الكاهن هو راع وأب للرعية ولا يجوز وجود عقبات وحواجز بينه وبينهم".

وتشير رويترز إلى أن الشرطة الإيطالية قامت خلال العامين الماضيين بتعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة الفاتيكان بشدة بسبب تزايد الهجمات الإرهابية في أوروبا. ولكن على الرغم من ذلك يواصل البابا التنقل في روما على متن سيارة من طراز فورد فوكس ويصر على عدم المبالغة في حراسته.

وتجدر الإشارة إلى أن الكتاب المذكور يتحدث عن 17 زيارة قام بها الحبر الأعظم إلى أكثر من 25 دولة اعتبارا من 2013. ويخطط البابا في 2017 الجاري لزيارة البرتغال والهند وبنغلاديش.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس

 

فيسبوك 12مليون