عين لبنان على أسلحة روسية بنصف مليار دولار

مال وأعمال

عين لبنان على أسلحة روسية بنصف مليار دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idre

أعرب وزير الدولة اللبناني لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول عن أمله في تفعيل مشروع صفقة أسلحة روسية لبلاده بنصف مليار دولار تشمل الدبابات والصواريخ وغيرها من العتاد العسكري.

وفي حديث أدلى به السبت 7 يناير/كانون الثاني قال: هناك مشروع صفقة أسلحة مع موسكو بقيمة نصف مليار دولار لتعزيز قدرات الجيش اللبناني بالسلاح الروسي بما يشمل الدبابات والصواريخ وراجماتها، ونأمل في تفعيل هذه المسألة في ظل الأجواء الودية الراهنة.

وأكد وزير الدولة اللبناني أن المهمة الاستراتيجية الرئيسية المشتركة بين بلاده وروسيا تتمثل في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الحكومة اللبنانية الجديدة تولي اهتماما خاصا لقطاع النفط والغاز ذي الأهمية أصلا في علاقات التعاون بين بيروت وموسكو.

وأضاف: الشركات الروسية كانت في طليعة الجهات التي قدمت عروضها لخوض مناقصات مشاريع النفط والغاز اللبنانية المطروحة، فيما تحالفت بعض الشركات الروسية في كونسورتيوم يخوض العطاءات في هذا القطاع، مشيرا إلى أن المشاورات بهذا الصدد سوف تنطلق في القريب العاجل.

يشار إلى أن لبنان أخذ يتعافى من أزمته السياسية نهاية العام المنصرم مع انتخاب الجنرال ميشال عون رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة توافقية جديدة في البلاد.

السفير اللبناني لدى موسكو شوقي بو نصار كشف في حديث صحفي سابق عن أن بلاده تتطلع للحصول على أسلحة روسية في إطار الحرب على الإرهاب، وأن بيروت طلبت من موسكو تزويدها بصواريخ "كورنيت" المضادة للدبابات، وبالمدافع ودبابات "تي-72" وأن المباحثات في هذا الصدد وصلت مرحلة حيثيات التوريد.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا