مزاعم ضد "روس نفط" بالاتجار غير المشروع

مال وأعمال

مزاعم ضد مزاعم ضد "روس نفط" بالاتجار غير المشروع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idoi

رفعت شركة تعدين الذهب الكندية "Crystallex " دعوى قضائية ضد "روس نفط ترادينغ" في سويسرا، التابعة للشركة الأم "روس نفط" الروسية، حول التورط في مخطط احتيالي لنقل أصول.

وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الجمعة 6 يناير/كانون الثاني، أن الدعوى تتعلق بصفقة تمت في، يناير/ كانون الثاني المنصرم، خولت "روس نفط ترادينغ" بالمراهنة على 49.9% من أسهم شركة التكرير الأمريكية "سيتغو"، المسيطر عليها من قبل شركة النفط الفنزويلية "بتروليوس دي فينزويلا".

وجرى رفع الدعوى في، 4 يناير/كانون الثاني، إلى محكمة ولاية ديلاوير (بالولايات المتحدة الأمريكية)، وزعمت الشركة الكندية أنه كان بمقدور الأسهم أن تكون رهنا لقرض بقيمة 1.5 مليار دولار من "روس نفط" لصالح شركة النفط الوطنية الفنزويلية.

ووفقا للبنك المركزي الفنزويلي، فإن احتياطات النقد الأجنبي، أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قفزت بقيمة 891 مليون دولار.

واعتبرت الدعوى أيضا، أن إتمام الصفقة جاء لتتملص شركة النفط الوطنية الفنزويلية من مطالب Crystallex الكندية والدائنين الآخرين، وذلك من خلال سحب هذه الأصول إلى خارج نطاق سلطة الولايات المتحدة.

وتسعى Crystallex الكندية جاهدة للحصول على تعويض يصل إلى 1.4 مليار دولارمن فنزويلا، استنادا إلى قرار التحكيم الدولي بشأن تأميم مشروع تعدين الذهب في كراكاس خلال عام 2011. 

وتطالب Crystallex المحكمة بالاعتراف بالسيطرة على 49.9% من أسهم "سيتغو" عن طريق الاحتيال، وإصدار مرسوم إلغاء الكفالة، ومنع "روس نفط" من نقل المزيد من حقوق الرهن إلى أية جهة أخرى.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا 

توتير RTarabic