السبسي يدعو الأطراف الليبية إلى بناء دولة لسد الطريق أمام التدخلات الخارجية

أخبار العالم العربي

السبسي يدعو الأطراف الليبية إلى بناء دولة لسد الطريق أمام التدخلات الخارجيةالرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي ورئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idmt

دعا الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، الأطراف الليبية إلى الإسراع بإيجاد أرضية مشتركة للحوار والمصالحة ونبذ الفرقة والإقصاء لبناء دولة ينعم فيها الشعب الليبي بالأمن والاستقرار.

وجاءت تصريحات الرئيس التونسي، في بيان، الخميس 5 يناير/كانون الثاني، بعد لقاء جمع السبسي ورئيس ، عقيلة صالح، بقصر الرئاسة في قرطاج بالعاصمة تونس.

وأكد السبسي أن جميع الأطراف الليبية في حال نبذت الفرقة والإقصاء، فإنها ستقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة في ترتيبات العملية السياسية لإنهاء الأزمة.

وفي سياق ذلك، قال إن المبادرة التونسية لتسوية الأزمة الليبية "ترمي إلى مساعدة مختلف الأطراف الليبية، وتشجيعها على الحوار من أجل بلوغ الوفاق المنشود، خدمة لمصلحة ليبيا وتونس ودول الجوار"، مشيرا إلى أن التنسيق جار خاصة مع كل من الجزائر ومصر، لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.

يشار إلى أن تونس كانت قد قدمت مبادرة خلال ترأسها الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي عقد بالقاهرة في، سبتمبر/ أيلول الماضي، تهدف إلى تفعيل دور الجامعة بالمساعدة على تجاوز الوضع الراهن في ليبيا، وتخطي الصعوبات التي تحول دون استكمال بقية استحقاقات الاتفاق السياسي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية