مطالبات بنشر معسكرات اللاجئين في شمال أفريقيا والشرق الأوسط بعد حادث تحرش جنسي جماعي

أخبار العالم

مطالبات بنشر معسكرات اللاجئين في شمال أفريقيا والشرق الأوسط بعد حادث تحرش جنسي جماعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idlu

وصفت باربرا كابل، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الحرية النمساوي حادث التحرش الجنسي الجماعي الذي وقع في انسبروك "بالحرج" وشددت على ضرورة تشديد مراقبة تيار المهاجرين.

ودعت كابل إلى تحسين أداء الهيئات الأمنية وأجهزة حماية القانون.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفةTiroler Tageszeitung النمساوية أنه وفي ليلة عيد رأس السنة تعرضت 19 امرأة للتحرش الجنسي، في ساحة السوق وكورنيش هرتسوغ أوتو-اوفر بمدينة انسبروك النمساوية. ونوهت بأن 9 من الفتيات اللواتي تعرضن للتحرش، مواطنات نمساويات و6 منهم من سكان تيرول أما الباقيات فمواطنات من ألمانيا وسويسرا وإيطاليا.

وتذكر الأنباء أن المشتبه بهم كانوا أجانب وعلى الأغلب من آسيا وشمال أفريقيا.

وقالت البرلمانية في حديث لوكالة "سبوتنيك": "المشكلة تكمن في أن الأوروبيين سمحوا وخلال عامين بدخول عدد كبير من المهاجرين واللاجئين بشكل عشوائي وبدون رقابة ليستقروا في بلادنا. والآن نحن نرى أن الحادث في انسبروك كان "حرجا" فعلا، ولم يعد من الممكن أن نتصرف كما في السابق بعد وقوع الحادثة".

وشددت السيدة على ضرورة ترحيل المهاجرين الذين لم يحصلوا على صفة اللاجئ. ونوهت بأن نسبتهم تصل إلى 90% من العدد الإجمالي. وقالت إن نظام الضمان الاجتماعي في دول الاتحاد الأوروبي لم يعد قادرا على مواجهة واستيعاب تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين. ودعت إلى إقامة معسكرات للاجئين في شمال أفريقيا وفي الشرق الأوسط بتفويض من الأمم المتحدة.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس