دورة بريزبين.. سفيتولينا تبلغ نصف النهائي و كوزنيتسوفا تودع البطولة

الرياضة

دورة بريزبين.. سفيتولينا تبلغ نصف النهائي و كوزنيتسوفا تودع البطولةإيلينا سفيتولينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idkt

أقصت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة سادسة في البطولة، الألمانية أنجيليك كيربر الأولى وبلغت الدور نصف النهائي من دورة بريزبين الأسترالية للتنس بالفوز عليها الخميس 6-4 و3-6 و6-3

وجددت سفيتولينا (22 عاما) فوزها على الألمانية المتوجة العام الماضي بلقبي بطولتي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الأمريكية، إذ سبق لها أن فازت في المواجهة الأخيرة بينهما الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي لدورة بكين.

وحققت الأوكرانية المصنفة 14 عالميا فوزها الرابع على كيربر من أصل 9 مواجهات بينهما، وهي تأمل في مواصلة مسيرتها حتى الفوز بلقبها الخامس، لكن عليها، أولا، تخطي عقبة الدور نصف النهائي حيث ستواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة، والتي تغلبت بدورها على الإيطالية روبرتا فينتشي الثامنة 3-6 و6-2 و6-2.

وستكون مواجهة نصف النهائي الرابعة بين سفيتولينا واللاعبة الإيطالية المخضرمة (33 عاما)، والتي تتفوق على منافستها الأوكرانية بانتصارين مقابل هزيمة.

وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الإسبانية، غاربيني موغورتسا، الرابعة، وبطلة رولان غاروس 2016، والفرنسية، اليزيه كورنيه، بعد فوزهما على الروسية، سفيتلانا كوزنيتسوفا، الخامسة 7-5 و6-4 والسلوفاكية، دومينيكا تشيبولكوفا، الثانية 6-3 و7-5 تواليا.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير