مقتل 7 جنود بهجوم انتحاري استهدف الجيش العراقي في حي الميثاق شرقي الموصل

أخبار العالم العربي

مقتل 7 جنود بهجوم انتحاري استهدف الجيش العراقي في حي الميثاق شرقي الموصلالقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/idge

قتل 7 جنود عراقيين، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، بهجوم انتحاري استهدف قوات الجيش في حي الميثاق الواقع شرق مدينة الموصل الموصل التي تخوض القوات العراقية معارك من أجل تحريرها.

وقال مسؤول عسكري، إن القوات العراقية وسعت من تقدمها الميداني، الثلاثاء، على حساب تنظيم "داعش" الإرهابي، باستعادة حي جديد ومنطقة تجارية داخل مدينة الموصل.

وأوضح العقيد في الجيش العراقي مصطفى النادري، أن: "قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية استعادت حي الميثاق جنوب شرق الموصل"، والتي تعد آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم.

وأضاف النادري أن: "قوات مكافحة الإرهاب، التي تقاتل في الجهة الشرقية من مدينة الموصل، استعادت منطقة المعارض والمجمع التجاري للمواد الاحتياطية جنوب حي التأميم في شرق المدينة".

ويأتي هذا التقدم بعد فترة قصيرة من تمكن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وهي قوات نخبة في الجيش تلقت تدريبات على يد خبراء أمريكيين، من انتزاع الحي "الصناعي" شرق المدينة.

ومنذ الأسبوع الماضي، بدأت القوات العراقية المرحلة الثانية من الحملة العسكرية الرامية لانتزاع الموصل من براثن داعش ، حيث تقدمت في عدد من الأحياء وسط استمرار نزوح المدنيين.

ويشارك في عملية استعادة الموصل، التي بدأت في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ائتلاف يضم 100 ألف من جنود الجيش والقوات الخاصة والشرطة الاتحادية والمقاتلين الأكراد وقوات الحشد الشعبي.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب