مقتل 7 أشخاص في هجوم لداعش قرب النجف وتصفية المهاجمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/id6z

قتل 7 أشخاص، هم 5 من رجال أمن ومدنيان، الأحد 1 يناير/كانون الثاني، جراء هجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم "داعش الإرهابي على نقطة تفتيش في ناحية القادسية في محافظة النجف العراقية.

وقال شهود عيان إن: "عددا من المسلحين المجهولين هاجموا سيطرة أمنية في ناحية القادسية بمحافظة النجف الأشرف"، مبينا أن: "قوات من العشائر قامت بمواجهة المسلحين إلى جانب القوات الأمنية".

من جهتها، أكدت مديرية شرطة محافظة النجف مقتل جميع "الإرهابيين" وتفجير السيارة التي كانوا يستقلونها.

وقالت المديرية في بيان لها إنه: "حاولت مجموعة مكونة من 3 إرهابيين إنتحاريين يستقلون سيارة مفخخة الدخول إلى محافظة النجف عبر إحدى سيطرات ناحية القادسية لشن هجمة انتحارية وتفجير السيارة داخل المحافظة".

وأضافت، أنه "تم التصدي لها بقوة وحصلت اشتبكات مع الإرهابيين المسلحين وتمكن أبطال الشرطة من تفجير السيارة وقتل كل الإرهابيين"، لافتة إلى أن "الحادث الإرهابي أسفر عن مقتل 7 أشخاص، هم 5 من عناصر الشرطة، أحدهم ضابط برتبة نقيب، واثنان من المواطنين، فضلا عن 15 جريحا تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وتابعت، أن "الوضع حاليا مسيطر عليه ومستقر، والأجهزة الأمنية تمارس عملها بشكل طبيعي وتنتشر لحماية المحافظة بالكامل"، متعهدة بـ"أن تكون سدا منيعا لحماية الأهالي وستمزق كل إرهابي يحاول المساس بأمن النجف الأشرف ومواطنيها".

يذكر أن محافظة النجف تتمتع باستقرار أمني ملحوظ ونادرا ما تشهد أحداثا أمنية، عكس العديد من المحافظات العراقية الأخرى، إلا أن الأجهزة الأمنية في النجف تعلن بين الحين والأخر عن اعتقال مطلوبين ومشتبه بهم بقضايا مختلفة.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الأزمة اليمنية