شنغهاي الصيني يعلن تعاقده مع تيفيز

الرياضة

شنغهاي الصيني يعلن تعاقده مع تيفيزالأرجنتيني كارلوس تيفيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icxb

قال فريق شنغهاي شينهوا، الذي ينشط في الدوري الصيني الأول لكرة القدم، الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول، إن النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، سينضم إليه قادما من بوكا جونيورز.

وذكر النادي في بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت "توصل شنغهاي شينهوا لاتفاق مع بوكا جونيورز الأرجنتيني.. تيفيز سينضم رسميا للفريق".

ولم يذكر شنغهاي شينهوا أية تفاضيل حول قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام، أشارت إلى أن النادي الصيني دفع 84 مليون يورو (87.65 مليون دولار)، من أجل التعاقد مع تيفيز.

وتعتبر هذه الصفقة الكبيرة الثانية، التي يبرمها فريق في أكبر مدينة صينية في أقل من أسبوع، بعد تعاقد شنغهاي سيبج مع البرازيلي أوسكار، قادما من تشيلسي الإنجليزي، مقابل نحو 60 مليون يورو (62.62 مليون دولار).

وكان تيفيز قد عاد عام 2015 إلى وطنه، للعب مع فريق طفولته بوكا جونيورز، الذي كان من المفترض أن يكون وجهته النهائية قبل الاعتزال، بعد 9 سنوات من اللعب في أوروبا، حيث دافع عن ألوان عدة أندية مرموقة، أبرزها، مانشستر يونايتد، وغريمه السيتي، إضافة إلى يوفنتوس الإيطالي.

هذا، وخاض تيفيز 76 مباراة دولية مع منتخب التانغو الأرجنتيني، أحرز خلالها 13 هدفا، كما فاز مع المنتخب الأولمبي بالميدالية الذهبية، في أولمبياد أثينا عام 2004.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض