سوريا.. مقتل العشرات من "داعش" في معارك تحرير الباب

أخبار العالم العربي

سوريا.. مقتل العشرات من مقاتلون تابعون للجيش السوري الحر - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icuy

تواصل قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول تقدمها نحو مدينة الباب في ريف حلب شمالي سوريا في إطار عملية درع الفرات.

ومنذ انطلاق العملية للسيطرة على الباب قبل قرابة الشهر ونصف الشهر، قصفت القوات التركية برا وجوا أهدافا لتنظيم "داعش" بأكثر من ألفين و700 رشقة وغارة.

وأسفر القصف عن تدمير عدد كبير من الأهداف بينها مقار ومواقع هجومية، ومخابئ ومواقع دفاعية، وسيارات مفخخة، فضلا عن مقتل 391 عنصرا من التنظيم، و26 من أنصار  بينهم قياديون.

وفي إطار عملية السيطرة على الباب، أجرت الطائرات التركية طلعات استكشافية عديدة فوق المدينة منذ حصارها، لقصف أهداف التنظيم في المدينة ومحيطها.

واكتسبت الاشتباكات الهادفة لتطهير المدينة من مسلحي زخما في الآونة الأخيرة، إذ تقدم القوات التركية دعما بريا وجويا لعناصر الجيش السوري الحر.

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت خلال عملية السيطرة على الباب، عن مقتل 24 عنصر من مقاتلي ، وإصابة 157 آخرين، كما لقي 30 مدنيا، على الأقل، مصرعهم أثناء محاولتهم الفرار من الباب جراء انفجار ألغام وقنابل مصنعة يدويا زرعها عناصر التنظيم.

ومع تواصل العملية ضمن ظروف جوية قاسية كانتشار الضباب والبرد، ألقت المقاتلات التركية منشورات بهدف عدم إلحاق أضرار بالمدنيين في ومحيطها، ومنع حدوث خسائر في صفوف الأبرياء، حيث طالبت في المنشورات الابتعاد عن المناطق التي ينتشر فيها عناصر التنظيم واللجوء إلى مناطق آمنة.

المصدر: الأناضول

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية