22 قتيلا بينهم أطفال في غارة نفذتها طائرات مجهولة في ريف دير الزور

أخبار العالم العربي

22 قتيلا بينهم أطفال في غارة نفذتها طائرات مجهولة في ريف دير الزورالحجنة في ريف دير الزور بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icsz

قتل اثنان وعشرون شخصاً بينهم عشرة أطفال وامرأتان جراء غارة جوية نفذتها طائرات حربية لم تعرف هويتها استهدفت قرية الحجنة التابعة لبلدة البصيرة في الريف الشرقي لدير الزور.

وقالت مصادر إعلامية إن الغارة استهدفت القرية عند الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الثلاثاء، وأضافت المصادر أن عدداً من الضحايا هم من المهجرين من بلدة الشدادي الواقعة جنوب محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، ومعلوم بأن ريف دير الزور يخضع بغالبيته لسيطرة تنظيم داعش الارهابي منذ أكثر من ثلاث سنوات.

في هذه الأثناء تتواصل العمليات العسكرية في منطقة وادي بردى شمال غرب العاصمة السورية وسط ازدياد معاناة سكان العاصمة بسبب انقطاع المياه عن المدينة جراء الأعمال العسكرية هناك حيث تعتبر منطقة وادي بردى الخزان الرئيسي لتغذية دمشق وضواحيها بالمياه التي تنبع من عين الفيجة، وتدور اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري من جهة والمسلحين المنضوين في غالبيتهم تحت راية جبهة فتح الشام "النصرة سابقا" إضافة إلى عدد من الفصائل الموالية لها من جهة أخرى.. وتتركز هذه الاشتباكات في بلدات عين الفيجة ودير مقرن ودير قانون وكفير الزيت وبسيمة، وقد أعلنت الحكومة السورية أنها باتت تستخدم جميع خزاناتها المائية الاحتياطية في محاولة لتأمين الحد الأدنى من احتياجات سكان العاصمة من المياه.

كما تدور اشتباكات متقطعة بين وحدات من الجيش السوري ومسلحي ما يعرف بجيش الإسلام في محور الميدعاني بغوطة دمشق الشرقية وسط قصف صاروخي على منطقة الاشتباك، في حين دارت اشتباكات بين الطرفين في محور المحمدية بالغوطة الشرقية، وعلى صعيد آخر قالت مصادر اعلامية إن الاشتباكات تجددت فجر الأربعاء بين المسلحين من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في جبال القلمون الشرقي وسط عمليات استهداف متبادلة بين الطرفين ومعلومات عن وقوع خسائر بشرية.

في غضون ذلك، شن الطيران الحربي السوري غارات على عدد من مواقع المسلحين في أكثر من مدينة سورية، حيث قصف الطيران الحربي مواقع للمسلحين في قريتي سوحا والشاكوسية في ريف حماة الشمالي، في حين قصفت طائرات حربية مواقع أخرى للمسلحين في قرية الزارة بريف حماة الجنوبي، كما قصفت وحدات من الجيش مواقع للمسلحين في قرية قسطون بريف حماة الشمالي الغربي، بينما استهدف المسلحون أماكن في منطقة جورين التي تسيطر عليها القوات الحكومية في ريف حماة الشمالي الغربي.

أما في محافظة حمص فقد نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مواقع وتجمعات تنظيم داعش في محيط مطار التيفور العسكري وبادية تدمر الغربية بريف حمص الشرقي وسط استمرار الاشتباكات في المنطقة بين تنظيم داعش ووحدات من الجيش السوري.

وكان الطيران الحربي السوري استهدف مواقع المسلحين في بلدتي قبتان الجبل وكفرناها الواقعتين بريف حلب الغربي الذي يشهد منذ يوم أمس الثلاثاء قصفاً جوياً طال مواقع المسلحين في بلدات دارة عزة والأتارب وكفر داعل وقبتان الجبل والتوامة، كما قصف الطيران الحربي مواقع المسلحين في قرى العثمانية والبطرانة والبويضة بريف حلب الجنوبي ومنطقة إيكاردا بريفها الجنوبي الغربي، وكفرنوران وخان العسل والراشدين والمنصورة و الليرمون وصالاتها وضاحية الراشدين والبحوث العلمية بضواحي حلب الشمالية والغربية وبلدة كفرناها بريف المدينة الغربي.

وفي إدلب استهدفت غارات جوية سورية صباح اليوم الأربعاء مواقع للمسلحين في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي وفي بلدتي سرمين وسراقب بريف إدلب الشرقي، بينما تعرضت مواقع المسلحين في مدينة إدلب لقصف من قبل الطيران الحربي السوري إضافة الى استهداف مواقع المسلحين بالقذائف المدفعية والصاروخية في أطراف مدينة بنّش بشمال شرق مدينة إدلب، وفي أطراف الناجية وبداما بريف جسر الشغور الغربي.

وكان مصدر عسكري سوري قد أعلن أن وحدات من الجيش السوري أحبطت هجوماً لإرهابيي تنظيم داعش على حي الرشدية بمدينة دير الزور، وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات تابعة لداعش شنت هجوماً على حي الرشدية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم.

المصدر: RT

عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية