جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى المنطقة الحمراء 

مال وأعمال

جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى المنطقة الحمراء جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى المنطقة الحمراء 
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icrz

انخفضت أسعار النفط الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول، بفعل عمليات جني أرباح وذلك عقب مكاسب قوية حققتها مدعومة باتفاق خفض الإنتاج الذي توصلت إليه "أوبك" مع منتجين من خارج المنظمة.

وبحلول الساعة 10:29 بتوقيت موسكو (07:29 بتوقيت غرينيتش)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.04% إلى 56.07 دولار للبرميل.

فيما، انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف بمقدار 0.06% إلى 51.84 دولار للبرميل، وكان الخام الأمريكي قد سجل أعلى إغلاق له في عام ونصف العام خلال جلسة الثلاثاء.  

وتترقب الأسواق دخول اتفاق منتجي النفط حيز التنفيذ، والقاضي بخفض إنتاج الخام بنحو 1.8 مليون برميل يوميا مع بداية عام 2017.

من جهتها، قالت وزارة النفط في فنزويلا، العضو في منظمة "أوبك"، إنها ستخفض إنتاجها النفطي بمقدار95 ألف برميل يوميا في 2017 بموجب الاتفاق الهادف إلى امتصاص فائض المعروض ودعم الأسعار.

بدورها، أعلنت شركة "غازبروم نفط"، الذراع النفطي لـ"غازبروم"، أنها تدرس إيقاف إنتاج النفط في بعض حقولها، تزامنا مع إبطاء معدل نمو الإنتاج في عام 2017، وتعتزم الشركة زيادة إنتاجها النفطي بنسبة 4.5% - 5 %، وهو ما يقل عن الزيادة المستهدفة سابقا.

المصدر: وكالات  

فريد غايرلي