الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل رياضي أوروبي

الرياضة

الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل رياضي أوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icqj

نال الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، جائزة "أفضل رياضي أوروبي للعام 2016، وذلك في استفتاء وكالات الأنباء الأوروبية.

وتصدر كريستيانو رونالدو الاستفتاء، الذي يجري منذ عام 1958، وشاركت فيه 27 وكالة أنباء أوروبية، متفوقا على الثلاثي، البريطاني أندري موراي، المصنف الأول عالميا لرابطة التنس المحترفين، والسباحة الهنغارية كاتينكا هوزو، المتوجة بثلاث ذهبيات في أولمبياد "ريو 2016"، والألماني نيكو روزبرغ، المتوج بجائزة بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.

وكان عام 2016 الأفضل في مسيرة الدون رونالدو، فقد حصد ثلاثة ألقاب مع ناديه ريال مدريد، وذلك، في بطولات، دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، والفوز التاريخي بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، في "يورو 2016"، التي أقيمت في فرنسا صيف هذا العام.

كما توج كريستيانو "صاروخ ماديرا"، بعدد من الجوائز الفردية، أهمها "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم ، وجائزة اليويفا لـ "أفضل لاعب في أوروبا"، كما أنه مرشح فوق العادة للفوز بجائزة أفضل لاعب، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المصدر: وكالات

نايف الكوردي