الاتحاد يهزم الأهلي في "ديربي" جدة ويبلغ نهائي كأس ولي العهد

الرياضة

الاتحاد يهزم الأهلي في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icqc

تأهل فريق الاتحاد إلى نهائي مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، على حساب ضيفه الأهلي، بفوزه عليه (3-2)، في "ديربي" جدة، الذي جمهما، الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول.

وأحرز ثلاثية الاتحاد (العميد) كل من المهاجمين، التونسي أحمد العكايشي، والمصري محمود كهربا، وفهد المولد، في الدقائق (28، 38، 90) على الترتيب. بينما سجل المهاجم السوري عمر السومة هدفي الأهلي (الراقي)، في الدقيقتين (71، 76 من ضربة جزاء)، من زمن اللقاء الذي أقيم، في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وضرب الاتحاد موعدا في النهائي، مع النصر، الذي تغلب بدوره على ضيفه الهلال بهدفين نظيفين، في "ديربي" العاصمة الرياض، الذي جمعهما، يوم الاثنين، على استاد الملك فهد الدولي.

أهداف "ديربي" جدة:

وافتتح التونسي أحمد العكايشي، مهاجم الاتحاد، التسجيل للعميد، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بحلول الدقيقة 28، من زمن الشوط الأول للقاء الذي يقام، في مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

 

وضاعف المصري محمود كهربا النتيجة للعميد، عند الدقيقة 38، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليمنى البعيدة.

انتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم الاتحاد بهدفين من دون رد.

المهاجم الأهلاوي عمر "السوبر" السومة يحرز هدفا تاريخيا، هو الهدف رقم 200 له في حميع المسابقات، في الدقيقة 71، بطريقة "الكابتن ماجد أو حميدو شامل" بتسديدة "أكروباتية"، من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة.

 

وعاد السوبر، بعد خمس دقائق فقط، وأدرك التعادل من ضربة جزاء.

فهد المولد يقتل المباراة في الوقت القاتل، بهدف أحرزه من كرة ثابتة، في الدقيقة الأخيرة من عمر الديربي.

المصدر: " twitter.com/alahli_fc + twitter.com/ittihad"

نايف الكوردي