المركزي الروسي يصدر 8 قطع نقدية تذكارية فريدة

مال وأعمال

المركزي الروسي يصدر 8 قطع نقدية تذكارية فريدةالبنك المركزي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icl0

أصدر البنك المركزي الروسي الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول، 8 قطع نقدية تذكارية بقيم اسمية مختلفة أغلبها مسكوكة من معادن نفيسة، إلا قطعة نقدية واحدة من معدن غير ثمين.

وقال المركزي الروسي في بيان نشر على موقعه الرسمي إن البنك طرح 500 قطعة نقدية فضية القيمة الإسمية لكل واحدة منها 3 روبلات، تحتوي صورة القديس جاورجيوس (جرجس). كما أصدر 5000 قطعة نقدية فضية بقيمة روبلين بمناسبة مرور 100 عام على ولادة الموسيقار الشهير إيميل غيليس، و130 عاما على ولادة الشاعر عبدالله توقاي.

إلى جانب ذلك طرح المركزي الروسي قطعة فضية بقيمة 3 روبلات بمناسبة الذكرى الـ 1000 لإصدار المدونة القانونية "روسكايا برافدا"، وبلغ الإصدار 3000 قطعة نقدية.

وأصدر المركزي أيضا 3000 قطعة نقدية فضية بقيمة 3 روبلات، و1000 قطعة نقدية بقيمة 25 روبلا، خصهما لحرفة المجوهرات في روسيا.

وبمناسبة مرور الذكرى الـ150 على تأسيس الجمعية التاريخية الروسية، خصص المركزي الروسي في إصداره عملتين نقديتين إحداهما فضية بقيمة 3 روبلات، وأخرى ذهبية بقيمة اسمية تبلغ 50 روبلا.

فيما طرح المركزي الروسي قطعة نقدية واحدة من معدن غير نفيس بقيمة اسمية بلغت 5 روبلات، تحتوي على النصب التذكاري للأمير دميتري بوجارسكي، وكوزما مينين.

قطعة نقدية تذكارية بقيمة 3 روبلات
قطعة نقدية تذكارية بقيمة روبلين
قطعة نقدية بقيمة 3 روبلات
قطعة نقدية بقيمة 25 روبلا
قطعة نقدية تذكارية بقيمة 3 روبلات
قطعة نقدية تذكارية من الذهب بقيمة 50 روبلا
قطعة نقدية تذكارية بقيمة 5 روبلات

(الدولار = 61 روبلا بتاريخ 26 ديسمبر/كانون الأول)

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic