نزارباييف : كازاخستان ستوفر جميع الظروف لأجراء مفاوضات حول سوريا في استانا

أخبار العالم العربي

نزارباييف : كازاخستان ستوفر جميع الظروف لأجراء مفاوضات حول سوريا في استاناالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والكازاخستاني نور سلطان نزارباييف - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icks

أكد رئيس كازاخستان نورسلطان نزارباييف استعداد بلاده لاستقبال جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات حول سوريا، في استانا وتوفير كل الظروف اللازمة لذلك.

وقال نزارباييف خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبورغ يوم 26 ديسمبر/كانون الأول: "نحن تكلمنا يوم أمس مع(الرئيس التركي) اردوغان و(الرئيس الإيراني) روحاني.. وهما موافقان، سنوفر جميع الظروف للقاء".

والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في وقت سابق، أنه اتفق مع الزعيم التركي رجب طيب أردوغان، على طرح اقتراح على الأطراف المتنازعة في سوريا بمواصلة عملية مفاوضات السلام في ساحة جديدة هي مدينة أستانا عاصمة كازاخستان. ووفقاً للرئيس الروسي، يمكن للمنصة الجديدة (استانا) أن تكون مكملة لمفاوضات جنيف.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي يوم 24 ديسمبر/كانون الأول أن الانتهاء الناجح للعملية المشتركة لتحرير حلب، خطوة هامة في طريق النصر الكامل على الإرهاب في سوريا ولإحلال السلام في البلاد .

المصدر:نوفوستي

فلاديمير سميرنوف

الأزمة اليمنية