كفيتوفا واثقة من عودتها إلى الملاعب

الرياضة

كفيتوفا واثقة من عودتها إلى الملاعبلاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icc0

أكدت نجمة التنس التشيكية بترا كفيتوفا ثقتها بقدرتها على العودة إلى الملاعب، وذلك في لقاء صحافي بعد أيام من تعرضها لاعتداء بالسكين في يدها اليسرى تطلب خضوعها لجراحة.

وقالت كفيتوفا الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول:"أمس تمكنت من تحريك أصابعي، بالنسبة إلي كانت هذه أفضل هدية لعيد الميلاد".

وكانت النجمة (26 عاما) العسراء تعرضت الثلاثاء لاعتداء بالسكين في يدها اليسرى من شخص حاول سرقة منزلها، ما تطلب إجراء جراحة معقدة استمرت زهاء أربع ساعات.

وأكد راديك كيبرلي، الطبيب الذي أجرى الجراحة، أن كفيتوفا ستغيب ستة أشهر عن الملاعب، مشيرا إلى أن الإصابة كانت "بالغة جدا".

وأكدت اللاعبة الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون مرتين للصحافيين أنها في حال أفضل، مضيفة "لم أشك أبدا، ولا حتى لثانية واحدة".

وتابعت "سأعود إلى الملعب، سأقوم بكل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف"، مضيفة "لا يهم ما إذا تطلب الأمر ثلاثة أشهر أو عام. أنتظر بفارغ الصبر اللحظة التي يمكنني فيها العودة إلى العمل، أنتظر بفارغ الصبر كل تقدم أحققه على درب العودة".

وسمح لكفيتوفا مغادرة المستشفى وتمضية عيد الميلاد برفقة عائلتها.

وكانت اللاعبة قالت إنها أثناء محاولتها الدفاع عن نفسها "تعرضت لإصابة شديدة في يدي اليسرى". وأوضح طبيبها أنها "أصيبت بجروح خطرة في أصابعها الخمسة عندما أمسكت بسكين المعتدي".

وستغيب كفيتوفا، المصنفة 11 عالميا والتي أحرزت 19 لقبا بينها لقبا ويمبلدون في 2011 و2014، عن بطولتي أستراليا المفتوحة (16 يناير/كانون الثاني حتى 29 منه)، ورولان غاروس الفرنسية (22 مايو/أيار حتى 11 يونيو/حزيران).

وأحرزت مؤخرا كأس الاتحاد مع منتخب بلادها على حساب فرنسا.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير