تفاصيل مقتل العماري منفذ هجوم برلين في ميلانو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic9w

أعلنت وسائل إعلام أن المشتبه به في تنفيذ الهجوم الإرهابي في برلين قتل الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول في ميلانو أثناء عملية تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الشرطة الإيطالية.

وبحسب الإعلام الإيطالي فإن المشتبه به العماري أوقف في سيارته خلال عملية تدقيق روتينية بالهويات صباح الجمعة، ثم قام بسحب مسدسه وحصل تبادل لإطلاق نار أدى إلى مقتله وإصابة شرطي.

GMT11:55

هذا ونشرت الشرطة الإيطالية صورا للشرطي الذي أصيب أثناء تبادل لإطلاق النار مع العماري، وهو بحالة صحية جيدة في أحد مسشتفيات إيطاليا.

GMT11:20

أفادت تقارير إعلامية ألمانية بأن مكتب المدعي العام الألماني بصدد عقد مؤتمر صحفي بشأن مقتل منفذ المشتبه به في هجوم برلين.

GMT11:10

وفي سياق مقتل منفذ هجوم برلين قال رئيس وزراء إيطاليا باولو جينتيلوني:" احتياطاتنا في

أعلى المستويات، لا ينبغي علينا أبدا التقليل من شأن التهديدات الإرهابية".

GMT10:55

تقارير إعلامية تفيد بأن السلاح الناري الذي كان بحوزة العماري لحظة مقتله هو نفسه الذي استخدمه القاتل عندما أطلق النار على السائق البولندي صاحب الشاحنة التي نفذ بها الهجوم في برلين. 

GMT10:48

أشارت السلطات الإيطالية إلى أن أنيس العماري سافر إلى إيطاليا عبر خطوط النقل الفرنسية.

GMT10:40

الداخلية الألمانية تؤكد مقتل المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين، فضلا عن تواصل سير التحقيقات بشأن كيفية هروب المتهم نحو إيطاليا.

GMT10:30

بدء المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية الألمانية حول مقتل منفذ هجوم برلين. 

GMT10:25

أفادت وكالات الإعلام الألمانية بأنها تحدثت مع شقيق أنيس العماري حول مقتل المشتبه به أنيس، " نحن في غاية الصدمة، جميع أفراد الأسرة في وضع سيء".

GMT10:15

أشاد وزير الداخلية الإيطالي بفعالية وشجاعة عناصر الشرطة وعلى وجه الخصوص شجاعة الشرطي الذي تعرض لإطلاق النار من قبل العماري، وقال الوزير إن إيطاليا عليها أن تفخر بجهاز أمنها.

GMT10:10

قال وزيرالداخلية الإيطالي عبر مؤتمر بشأن منفذ هجوم برلين، " تأكدنا بعد التحقيق أن القتيل هو أنيس العماري المتهم بتنفيذ الهجوم، والشرطي الذي تعرض لإطلاق النار حالته مستقرة".

GMT10:5

مؤتمر مباشر للداخلية الإيطالية بشأن هجوم برلين 

GMT 9:47

نقلت صحيفة الغارديان نقلا عن موقع بانوراما الإيطالي للأنباء أن أنيس العماري المتهم بتنفيذ هجوم برلين، قد قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في ميلانو صباح اليوم إلا أن السلطات المختصة لم تؤكد صحة الأنباء المتناقلة.

وذكرت بانوراما أن العماري سحب مسدسا وبدأ في إطلاق النار على رجال الشرطة وأصاب أحد العناصر في كتفه أثناء الاشتباه به ومطاردته.

GMT 9:35

أفادت صحيفة الغارديان البريطانية في تغطية مباشرة أن المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين قتل في ميلانو 

GMT 9:15

ذكرت مصادر إعلامية أنه تم التقاط صورة عبر كاميرا مراقبة لرجل يحمل مواصفات المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين في مدينة ألبورج شمال الدنمارك، وبحسب بيانات الشرطة فقد كان الرجل "يرتدي قبعة سوداء، ونظارات، ولحية السوداء وبلحية.

GMT 9:00

أفادت الشرطة الدنماركية في تغريدة عبر موقعها " تويتر" بأن رجلا بمواصفات المشتبه به بتنفيذ هجوم برلين قد شوهد في أحد شوارع مدينة ألبورج شمال الدنمارك.

المصدر: theguardian.com

نتاليا عبدالله