ريابكوف: بوتين وترامب هما من سيحدد أين ومتى سيلتقيان

أخبار روسيا

ريابكوف: بوتين وترامب هما من سيحدد أين ومتى سيلتقيان  نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic6x

ذكر سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول، أن الرئيسين الروسي والأمريكي المنتخب، هما من سيحدد أين ومتى سيعقد أول لقاء بينهما، وأن كل الخيارات ممكنة.

وقال ريابكوف في تصريح صحفي: "لا يوجد لدى موسكو اتصالات مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.. وحتى لحظة اجتماع القادة، سيجري الطرفان التحضيرات المناسبة".

وأفاد : "لا يوجد تواصل مع فريق ترامب. أؤكد هذا مجددا. المؤسسات الأمريكية تعمل بما يسمى الفرق الانتقالية"، موضحا أنه ليس ثمة خطط لاجتماع وزير الخارجية الروسي  مع وزير الخارجية الأمريكي .

وأكد الدبلوماسي الروسي: "هذا قرار القادة، ويمكنني القول، أنه في هذه المرحلة، نحن لا نرى العمل على مثل هذا الاجتماع في الوقت الحالي، دعونا نأمل أنه لن يحدث أي طارئ في العالم، ما من شأنه أن يغير الخطط مرة أخرى".

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي، على أن استئناف عمل اللجنة الرئاسية لروسيا والولايات المتحدة مايزال بعيدا، وقد يختار الرئيس الروسي والأمريكي المنتخب خارطة أخرى وآلية تعاون أخرى.

وأوضح ريابكوف، في سياق رده على سؤال بهذا الشأن: "الأمر ما زال بعيدا، هذا أولا، أما ثانيا، نحن لا نعرف تفضيلات الإدارة القادمة حيال الصيغ"، مشيرا إلى أنه "ربما سيكون هناك مخطط آخر".

وكان دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي للرئيس الروسي، أعلن في وقت سابق، أن "الكرملين لا يتواصل مع فريق الرئيس الأمريكي المنتخب ".

جدير بالذكر أن الانتخابات الأمريكية جرت يوم 8 نوفمبر/تشرين ثاني العام 2016، وفاز فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليصبح بذلك، الرئيس المنتخب الـ 45 للبيت الأبيض الأمريكي، بعد حصوله على 278 صوتا، وليتغلب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وسيتولى ترامب مهام منصبه في 20 يناير/كانون الثاني من العام 2017.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة