سلطات موسكو تفرض حظرا على اقتراب الشاحنات من أماكن الاحتفالات بالأعياد

أخبار روسيا

سلطات موسكو تفرض حظرا على اقتراب الشاحنات من أماكن الاحتفالات بالأعيادسلطات موسكو تفرض حظرا على اقتراب الشاحنات من أماكن الاحتفالات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic1a

قررت سلطات مدينة موسكو المختصة بسلامة الطرق فرض حظر على سير سيارات النقل الثقيل في محيط الأماكن التي تجري فيها مراسم احتفالية بعيد رأس السنة بالعاصمة موسكو.

وأعلن فيكتور كوفالينكو، رئيس إدارة سلامة الطرق بموسكو أثناء مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، أن قوات الأمن ستغلق مفترقات الطرق بالعاصمة الروسية أمام مرور الشاحنات الثقيلة في أيام الأعياد والمسيرات الشعبية.

وأوضح المسؤول أن هذا الإجراء يتخذ على خلفية الاعتداءات الإرهابية داخل فرنسا وألمانيا التي استخدمت فيها الشاحنات الكبيرة، قائلا: "نتابع ما يجري في العالم.. وبودنا الحيلولة دون تهيئة الظروف الملائمة للقيام باعتداءات كهذه".

جاء ذلك بعد يومين من مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين جراء قيام سائق شاحنة ثقيلة بدهس حشد شعبي في سوق مزدحمة لأعياد الميلاد وسط برلين، وأعلن  مسؤوليته عن هذا الهجوم الإرهابي.

ويعيد هذا الحادث الكارثي إلى الأذهان  الذي تبناه التنظيم نفسه، وتعرضت له مدينة نيس الفرنسية، حيث دهست شاحنة في 14 يونيو/حزيران الماضي حشدا من المواطنين الفرنسيين المحتفلين بيوم الباستيل (اليوم الوطني الفرنسي) ما أدى إلى مقتل 86 شخصا وجرح أكثر من 300 آخرين.

المصدر: نوفوستي

أندريه بودروف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة