وزراء الخارجية العرب والأوربيون: ملتزمون بإعادة إعمار سوريا

أخبار العالم

وزراء الخارجية العرب والأوربيون: ملتزمون بإعادة إعمار سورياالاجتماع الرابع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي بالقاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibzr

أصدر وزراء الخارجية العرب ونظراؤهم الأوربيون، الثلاثاء، الإعلان الختامي لاجتماعهم الرابع، أكدوا فيه التزامهم بـ"دعم إعادة إعمار سوريا فور التوصل لمرحلة انتقالية سياسية شاملة".

وأعرب الوزارء عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني فى سوريا، ووجهوا انتقاداتهم لـ"الحكومة السورية وحلفائها".

وفيما يتعلق بعملية السلام فى الشرق الأوسط، شدد الوزراء على ضرورة تحقيق سلام عادل ودائم وشامل، على أساس حل الدولتين وطبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ودعوا إلى تعزيز دور المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن، لتولي مسئولياته فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

كما أدان الوزراء السياسات والممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب في القدس الشرقية، بما فى ذلك الاستيطان غير القانوني، مطالبين بفك الحصار عن غزة.

وأكد الوزراء دعمهم للحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادى، وأدانوا الإجراءات الأحادية من قبل الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح.

وأعربوا عن دعمهم السياسي والمادي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد.

كما تضمن جدول أعمال المؤتمر الرابع لوزراء الخارجية العرب والأوروبيين الذي انعقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، مسائل مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود. 

المصدر: وكلات

إينا أسالخانوفا