روبوت يكرر حركات مشغله ويمشي بخطوات كبيرة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibus

ظهر شريط فيديو على الإنترنت يبين إجراء اختبارات على روبوت يحرك يديه ويمشي بضع خطوات ويكرر حركات المشغل الموجود بداخله في كوريا الجنوبية.

حيث أجرت شركة تكنولوجيا المستقبل ومقرها في سيئول، اختبارات المشي، للروبوت البالغ طوله 4 أمتار ووزنه 1.5 طن، حيث يتحكم بهذا الروبوت العملاق، مشغل يجلس بداخله.

نُشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مصمم النماذج ثلاثية الأبعاد فيتالي بولغاروف، المشارك في مشروع الروبوتات الكبيرة المأهولة "METHOD-1"، المخصص لخدمة الأغراض الصناعية، ولكن ما يزال مجال استخدامه غير واضح.

ويُظهر شريط الفيديو تكرار الروبوت لحركات المشغل من خلال رفع اليدين، كما كانت الخطوات العملاقة "تهز" الأرض من تحت الروبوت، وفقا لبوبغاروف.

ولم يكشف المصمم عن الكثير من المعلومات حول هذا المشروع، ولكن أشار من خلال منشور على فيسبوك إلى أن المشروع الطموح يتطلب المزيد من التطوير في التقنيات الحديثة.

يُذكر أن المصمم فيتالي بولغاروف كان يعمل ضمن مجموعة كبيرة من استديوهات إنتاج الأفلام الترفيهية، بما في ذلك Dreamworks و Blizzard Entertainment و MGM و Paramount Pictures. وشارك أيضا في تصميم Robocop عام 2014 وكذلك Transformers 4 و Terminator Genisys وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أنه في العام 2012، قدمت الشركة اليابانية Kuratas نموذجا مماثلا، يبدو شبيها بالرجل الحديدي، حيث يستخدم الروبوت نظام التشغيل V-Sido الذي يسمح بالتحكم بتحركات الروبوت من قمرة القيادة. ويُباع Kuratas على أمازون بأكثر من مليون دولار.

المصدر: RT

ديمة حنا

أفلام وثائقية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح