مشردو نيويورك يعيشون في أفخم الفنادق!

متفرقات

مشردو نيويورك يعيشون في أفخم الفنادق!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibru

اتُهمت السلطات المحلية في مدينة نيويورك الأمريكية بإسكان المشردين الموجودين بالمدينة في غرف بأغلى فنادق المدينة.

وورد في التقارير الصادرة عن "سكوت سترينجر"، أمين سر خزينة المدينة: "خلال العام الجاري قامت سلطات المدينة 815 مرة بإسكان المشردين في أفخم غرف مانهاتن، وأجرة تلك الغرف لا تقل عن 400 دولار في الليلة الواحدة، وفي الـ 19 و 20 سبتمبر/أيلول قامت السلطات بحجز ما لا يقل عن 30 غرفة فندق، كانت تكلفة الغرفة الواحدة وقتها 629 دولارا في اليوم".

وأضاف قائلا إن ديار المشردين والفنادق الرخيصة لا تتحمل الضغط المتزايد عليها لسبب ارتفاع عدد المشردين الراغبين في النزول بها. فاضطرت بلدية نيويورك إلى إسكان هؤلاء في الفنادق الفخمة.

ومن جانبه قال المتحدث باسم رئيس بلدية نيويورك: "لقد ارتفعت الأسعار في المدينة بشكل ملحوظ ، وخصوصا في فترة استضافة اجتماعات الأمم المتحدة، وهذا الأمر يرتب على الحكومة أعباءً إضافية، كما أن زيادة أعداد المشردين في المدينة تضيف أعباءً ومصاريف إضافية، فكل عائلة مشردة تكلف الحكومة نحو 174 دولار في اليوم الواحد، وقد يصل هذا المبلغ إلى 194 دولار، والحكومة تبذل قصار جهدها لإيجاد الحلول الممكنة لاحتواء تلك التكاليف".

ومدينة نيويورك أو كما يطلق عليها "نيويورك سيتي" (للتمييز بينها وبين ولاية نيويورك)،هي المدينة الأعلى سكاناً في الولايات المتحدة، وتعد أكبر المدن في ولاية نيويورك وفي الولايات المتحدة الأمريكية والأكثر تأثيراً في مختلف المجالات، كالتجارة والمال والإعلام والفن وغيرها.

كما تعتبر مدينة نيويورك أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم، فهي عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها، ويوجد بها مقر الأمم المتحدة وسوق الأوراق المالية ومؤشر الداوجونز الصناعي.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

أفلام وثائقية