بوغدانوف: استئناف المفاوضات السورية شيء واقعي تماما

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: استئناف المفاوضات السورية شيء واقعي تماماميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسية، المبعوث الخاص لرئيس روسيا إلى الشرق الأوسط وإفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibpy

اعتبر دبلوماسي روسي رفيع المستوى، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، أن استئناف المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة شيء واقعي تماما.

وفي تصريح لوكالة "تاس" ذكر، ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسية، المبعوث الخاص لرئيس روسيا إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، أن القيادة الروسية قد أوردت أن ثمة اتصالات، بما في ذلك حول إمكانية تنظيم مفاوضات، سورية سورية، في أستانا.

وذكر الدبلوماسي أن عاصمة كازاخستان قد استضافت سابقا لقاءات لفئات مختلفة من المعارضة السورية، وبالتالي فلدى كازاخستان "نوع من الخبرة"، مما يمكنها من لعب "دور إيجابي في هذا المجال".

وأكد، بوغدانوف، عقد لقاء وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في موسكو، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، مشيرا إلى أن الوزير الروسي سيرغي لافروف اتصل هاتفيا بهذا الشأن مع نظيريه التركي والإيراني اللذين "رحبا بهذه الفكرة".

أما بخصوص الوضع، في محيط مدينة تدمر السورية، التي دخلها مسلحو تنظيم "داعش" مجددا، قبل أيام، بعد أن طردتهم منها القوات الحكومية السورية بدعم جوي روسي، فقد أكد نائب وزير الخارجية الروسية أن موسكو ستواصل دعم دمشق في عملياتها العسكرية هناك. وأشار الدبلوماسي إلى أن "المهمة تكمن في القضاء على الأوكار الإرهابية لـ(تنظيمي) جبهة النصرة وداعش".

المصدر: تاس

قدري يوسف