برشلونة يلقن إسبانيول درسا في "الديربي" الكاتالوني

الرياضة

برشلونة يلقن إسبانيول درسا في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibph

اكتسح برشلونة جاره إسبانيول (4-1)، في "الديربي" الكاتالوني، الذي جمعهما، الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "كامب نو"، وذلك، ضمن مباريات الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأحرز المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، هدفين متتاليين للبلوغرانا، في الدقيقتين (18 و67)، وعزز زميله جوردي ألبا تقدم أصحاب الأرض، في الدقيقة 69. وقلص دافيد لوبيز، مدافع إسبانيول، الفارق لفريقه، في الدقيقة 79. ومن ثم اختتم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية البرسا، عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

واستعاد برشلونة مركز الوصافة في الدوري برصيد 34 نقطة، متجاوزا بفارق نقطة واحدة، إشبيلية، الذي حسم، بدوره، "الديربي" الأندلسي ضد ضيفه ملقا، لصالحه، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، والذي جمعهما، يوم السبت، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

بينما توقف رصيد إسبانيول، عند 22 نقطة، ويحتل المركز التاسع على سلم ترتيب الليغا.

ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة الليغا، برصيد 37 نقطة، وتأجلت مباراته، المقررة اليوم السبت، ضد مضيفه فالنسيا، بسبب خوضه، في وقت سابق من اليوم بالذات، المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2016، وتوج بلقبها على حساب فريق كاشيما الياباني، إثر تغلبه عليه (4-2)، بعد التمديد.

وقائع المباراة:

وكشف مدربا الفريقين، التشكيلة الأساسية لنادييهما، لخوض هذه المباراة الهامة، قبل نحو ساعة من بدايتها.

وبدأ لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، "الديربي" الكاتالوني، بالتشكيلة الأساسية التالية للبلوغرانا، ضد ضيفه إسبانيول:

1- الألماني تير شتيغين

3- جيرادر بيكيه

5- سيرجيو بوسكيتس

6- دينيس سواريز

8- أندريس إنيستا

9- الأوروغوياني لويس سواريز

10- الأرجنتيني ليونيل ميسي

11- البرازيلي نيمار دا سيلفا

14- الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو

18- جوردي ألبا

20- سيرجيو روبيرتو.

بينما وضع كيكي فلوريس، المدير الفني لفريق إسبانيول، التشكيلة الأساسية التالية، لفريقه لمواجهة جاره العملاق الكاتالوني:

13- دييغو لوبيز

29- أرون مارتين

16- خافيير لوبيز

15- دافيد لوبيز سيلفا

23- دييغو رييس     

18- خافيير فويغو مارتينيز

14- خوسيه مانويل خورادو

20- بابا كولي ديوب

7- جيرارد مورينو بالاغيرو

10- فيليبي كايسيدو

19- اليخاندرو فيرنانديز ايغليسياس.

وافتتح الأوروغوياني لويس سواريز التسجيل للفريق الكاتالوني في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

وتلقى إسبانيول ضربة موجعة في بداية الشوط الثاني، بإصابة حارسه دييغو لوبيز، وخروجه من الملعب، ودخول زميله الحارس روبيرتو خيمينيز، بدلا منه، في الدقيقة 53.

وقدم لاعبو برشلونة سيمفونية كروية رائعة، خلال الدقيقة 67، بدأت بمراوغة الرسام أندريس إنييستا عدد من اللاعبين، وتمكن من تمرير الكرة قبل سقوطه إلى زميله الساحر ميسي، ليتلاعب البرغوث بعدة لاعبين بدوره، ويسدد كرة تصدى لها الحارس البديل روبيرتو، لكن القناص سواريز تابعها في الشباك، محرزا الهدف الثاني له وللبرسا.

وعاد ميسي، بعد دقيقتين فقط، وعزف سيمفونية أخرى رائعة، إذ تلاعب من جديد بعدد من لاعبي الخصم، قبل أن يتابع زميله جوردي ألبا كرته في الشباك مسجلا الهدف الثالث للبلوغرانا.

 

 

وقلص دافيد لوبيز، مدافع إسبانيول، الفارق لفريقه، في الدقيقة 79، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، على يمين تير شتيغن، حارس برشلونة.

واختتم لاعبو برشلونة الملحمة الكروية بهجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة إلى الساحر ميسي في الخاصرة اليمنى، ولعبها "خذ وهات" مع سواريز، الذي وضعها على طبق من ذهب لميسي، ليضعها بلمسة سحرية في شباك إسبانيول، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

وعزز سواريز وميسي تربعهما على عرش صدارة هدافي الدوري، برصيد 12 هدفا لكل منهما، مبتعدين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بفارق هدفين.

المصدر: RT

نايف الكوردي