معارك في ريف حماة ومحيط تدمر

أخبار العالم العربي

معارك في ريف حماة ومحيط تدمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibp8

مع دخول اتفاق خروج المسلحين وعائلاتهم من شرق حلب والحالات الانسانية من الفوعة وكفريا ومضايا والزبداني حيز التنفيذ، بدت جبهات القتال في سوريا أقل عنفا، باستثناء تدمر ومحيطها.

فقد أعلن مصدر عسكري سوري أن سلاح الجو دمر 4 آليات ومدفعين لإرهابيي تنظيم داعش، في طلعات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي، مشيراً إلى أن الطيران الحربي، نفذ غارات على تجمعات ونقاط تسلل مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش شرق مدينة تدمر، وإلى الشمال من سد أبو كلة الواقع إلى الغرب من مدينة تدمر، ما أدى إلى تدمير عربتين مصفحتين وسيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين ومدفعي فوزديكا، كما أدت الغارات، وفقا للمصدر ذاته، إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وكانت وحدات من الجيش السوري قضت أمس على أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم داعش، وأصابت عشرات آخرين، ودمرت لهم 4 عربات مصفحة، وسيارات مزودة برشاشات شرق المحطة الرابعة للنفط، وداخل مدينة تدمر.

وفي حماة قصف الطيران الحربي السوري، صباح اليوم، مواقع المسلحين في بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية .

جنوبا، أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم جبهة النصرة، من أقصى ريف درعا الشرقي باتجاه محيط مطار الثعلة بريف السويداء الغربي. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش رصدت تحركات مجموعة مسلحة، انطلقت من قرية ام ولد بريف درعا الغربي باتجاه مطار الثعلة، ونفذت رمايات نارية دقيقة ضدهم، ما أدى إلى القضاء على معظم أفراد المجموعة، وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر. وفي الريف الشمالي الشرقي لمدينة درعا، أكد المصدر أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على تحصينات مجموعة مسلحة، كانت تقوم بالرصد والمراقبة شمال جسر الغارية الغربية، ما أسفر عن القضاء على معظم أفرادها وتدمير تحصيناتهم.

وفي منطقة درعا البلد ذكر المصدر أن وحدة من الجيش دمرت، في رمايات نارية، تحصينات وآليات للتنظيمات المسلحة وقضت على عدد من أفرادها في حارة البجابجة وحي طريق السد وفي مخيم النازحين.


عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية