السيسي يترأس اجتماعا أمنيا لبحث تأمين الأعياد القادمة وإحباط الهجمات الإرهابية

أخبار العالم العربي

السيسي يترأس اجتماعا أمنيا لبحث تأمين الأعياد القادمة وإحباط الهجمات الإرهابيةالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibm7

ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، اجتماعا أمنيا لبحث تأمين موسم الأعياد القادم وإحباط مساعي الإرهاب لزعزعة الأمن والاستقرار.

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية، إن السيسي عقد صباح السبت، اجتماعا مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري، بحضور وزراء الدفاع والإنتاج الحربي والخارجية والداخلية والعدل والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في البيان نفسه، بأن الاجتماع تطرق إلى الحالة الأمنية للبلاد بشكل عام، وناقش الإجراءات والاستعدادات التي ستتخذها الأجهزة الأمنية لتأمين الأماكن والمنشآت الحيوية خلال موسم الأعياد القادم. 

وطالب الرئيس المصري بتكثيف التواجد الأمني في المتنزهات والأماكن العامة، فضلا عن المناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية في جميع أنحاء البلاد، داعيا جميع الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ أعلى درجات الاستعداد والحذر واليقظة. 

وشدد الرئيس المصري على أهمية تكاتف الجميع، مسؤولين ومواطنين، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة مصر وإحباط مساعي قوى الإرهاب التي تريد زعزعة الاستقرار.

تجدر الإشارة إلى أن الأسابيع المقبلة، ستشهد ثلاثة أعياد متقاربة في الزمن أولها عيد الميلاد، في الـ25 من ديسمبر/كانون الأول، والذي تحتفل به الطوائف المسيحية (من بينها الكاثوليك)، وثانيها عيد رأس السنة الجديدة، أما الاحتفال الثالث فسيكون عيد الميلاد الشرقي، بتاريخ الـ7 من يناير/كانون الثاني، والذي تحتفل به الطوائف التي تعتمد التقويم الشرقي (بينها الأرثوذكس).

وقد شهدت مصر خلال الفترة الأخيرة عدة عمليات إرهابية، آخرها الأحد الماضي، عندما استهدف انتحاري مكانا مخصصا للنساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية (شرقي القاهرة)، وأسفر الهجوم عن مقتل 25 شخصا وإصابة 49 آخرين. 

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية